بالفيديو : سكان جماعة القصابي ملوية يحتجون على رداءة ماء المكتب الوطني للماء الصالح للشرب …


رحيوي مراد
في سابقة من نوعها بجماعة القصابي ملوية ، عبر مجموعة من المواطنين في شريط فيديو مصور عن غضبهم إزاء رداءة وتعفن الماء المزود من المكتب الوطني للماء الصالح للشرب ، وكذلك غلاء فاتورة استهلاك الماء والكهرباء مقارنة بالمستوى المعيشي للساكنة .
وانتقد المحتجون عشوائية بناء خزان الماء ، وجلب عمال من خارج الجماعة التي يعاني سكانها من البطالة ، كما وجهوا انتقادات لاذعة لرئيس مجلس جماعة لقصابي لتقصيره في تتبع وإيجاد حلول للمشاكل التي تتخبط فيها الجماعة وساكنتها التي ضاقت ذرعا من التهميش في ظل تفشي البطالة وغياب تام للمبادرات التي من شأنها أن تعطي إضافة ودفعة قوية للتنمية بجل القرى التابعة لها .
وحسب ذات المصادر استنادا إلى شريط الفيديو فإن الماء الموزع على البيوت ’’ نتن ’’ ، وتفوح منه رائحة كريهة لا يصلح للشرب ولا حتى الاغتسال ، كما أنه يتم تزويد السكان بالماء الصالح للشرب بواسطة صهاريج متآكلة ويعلوها الصدأ ، ناهيك عن معالجة مياه الصرف الصحي بطريقة تفتقد لشروط السلامة الصحية .
ومن المنتظر أن تعرف الأيام القادمة احتجاجا للساكنة ضد المجلس الجماعي والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب في خطوة تصعيدية تعبيرا عن رفضهم للطريقة التي يتعاملان بها مع الساكنة عبر التقليل من شأنها واحتقار كرامتها .

يذكر أن العديد من المواطنين بمركز القصابي ملوية عبروا في وقت سابق عن امتعاضهم و استهجانهم للزيادة التي أقرها المكتب الوطني للماء الصالح الشرب كغرامة عن التأخير في استخلاص واجبات الاستهلاك الشهري عن الماء والتي حددت في 30 درهما إضافة على ثمن الاستهلاك الأصلي في ضرب صارخ لقدرتهم الشرائية رغم أنه هناك طرق بديلة من قبيل الإنذار بعدم الأداء كخطوة أولية لكن المكتب اختار الزجر المادي.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE