تنظيم دورة تكوينية للشباب عن كيفية تأطير أطفال المخميات


شارك أزيد من 30 مستفيذ في الدورة الاولى الاستئناسية للتعريف بتقنيات تأطير الطفل في المخيمات الصيفية،وذلك بمركز الجمعية الخيرية  حي مولاي رشيد سيدي عثمان،تحت إشراف أطر تكوينية لها خبربة في المجال من وزارة الشبيبة والرياضة،قدمت أساليب التعامل مع الطفل حسب خالته الاجتماعية والعائلية.

الدوة الاولى كانت من تنظيم ملتقى ربيع الطفولة والشباب فرع مولاي رشيد، تحت شعار ” تكوين الشباب ضمان مستقبل المجتمع” بقيادة عبد الهادي وارث رئيس الفرع، وبمشاركة مع الجميعة الخيرية للاعمال الاجتماعية حي مولاي رشيد سيدي عثمان،وتمكن المستفذين البالغ عددهم في هذه الدورة 36 شاب وشابة من تعلم كل خصائص التعامل مع الاطفال منذ سن الطفولة إلى عمر المراهقة،خاصة ان اغلب المشاركين كانوا من الاطر التربوية بدار الرعاية الاجتماعية مولاي رشيد سيدي عثمان.

وتخللت هذه الدورة التكوينية الممتدة طلية ثلاثة أيام 16 و 17 و 18 من الشهر الجاري ورشات الرسم والغناء والموسيقي،استفاذ منها المشاركين في إطار تنمية الانشطة المتنوعة التي يحتاجها الطفل في سواء في المخيمات الصيفية أو في حياته اليومية.

                  

وحل المشاركين من مختلف مدن المملكة للاستفاذة من التكوين الاستئناسي أهمها مدينة الدار البيضاء مكان التأطير، والجديدة ،وأزمور وأولا مراح ضواحي بن أحمد، وتمار، والرباط.

وفي حفل الختام الذي حضره مجموعة من الاطر بوزارة الشبيبة والرياضية تم توزيع شواهد تقديرية على المشاركين،كما قدمت عروض موسيقية و  مسرحية من تمثيل المستفذين لمعرفة مدى استفاذتهم من الورشات التربوية والترفيهية التي قدمت لهم خلال أيام التأطير.

ومن المرتقب ان تنظم الدورة الثانية في المستقبل لمواصلة العمل في تكوين الاطر التي ستتحمل مسؤولية الاطفال خلال المخيمات الصيفية.

صحيفة24:زكرياء الناسك


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE