جامعة محمد الخامس بالرباط تفاجئ طلبة الدكتوراه الموظفين بقرار غير مسبوق


بعد أن تم تسوية ملف طلبة الماستر الموظفين و الذين فرضت عليهم في وقت سابق إدارة جامعة محمد الخامس بالرباط رسوما اعتبرت مجحفة ، عادت نفس الجامعة لتتير استياء مجموعة من الطلبة الموظفين لكن هذه المرة في سلك الماستر ، بعدما فرضت عليهم رسوم ناهزت المليون سنتيم لكل سنة.

القرار و الذي اعتبره الطلبة المعنيون بالمفاجئة ، خصوصا و أن جامعة محمد الخامس ، انفردت عن غيرها من الجامعات بهذا القرار الضارب عرض الحائط بمبدأ مجانية التعليم و الذي ينص عليه دستور المملكة.

و قد عبر الطلبة الموظفون في بيان توصلت صحيفة 24 بنسخة منه عن رفضهم التام لهذا القرار الفجائي ،  متسائلين  في الوقت نفسه عن الأهداف الحقيقة لهذا الإجراء و الذي يحاول حسب وصفهم “تمهيد الطريق لجعل التعليم العالي حكرا على الطبقة البرجوازية”.

هذا و قد طالب هؤلاء المتضررون من رئاسة الحكومة والوزارة المعنية بالتدخل العاجل لوقف هذا الحيف الذي يمس بسمعة دولة الحق والقانون ويؤجج مشاعر الغضبب والإحباط في أوساط الرأي العام ، كما أكدوا عزمهم على سلك الإجراءات القانونية اللازمة لاسترجاع حقهم الشرعي ، كما لم يخفوا نيتهم خوض أشكال نضالية حتى يتم التراجع عن هذا القرار الغير مسبوق في تاريخ الجامعة المغربية.

 

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE