منشدات فرقة الرياحين تحتفل باليوم العالمي للمرأة


بمناسبة اليوم العـــالمــي للمرأة نظمت فرقة الرياحين/Groupe Al-Rayahin حفلا فنيا تكريميا للعديد من الفاعلات الجمعويات وسيدات الأعمال

إحتضنت قاعة الحاج حدوش يومه الأحد 25 مارس 2018 بالعاصمة الإسماعلية مكناس تنظيم حفل فني بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تحت شعار ” المرأة تحفة الكون الرائعة “ من طرف فرقة الرياحين النسائية.

افتتح الحفل بايات بينات من الذكر الحكيم تلتها على مسامع الحاضرات المقرءة حنان فكري ثم الكلمة الافتتاحية لرئيسة الفرقة  المنشدة الناسك عزيزة التي رحبت بكل الحاضرات وجاءت في كلمتها أن المرأة هي الأم والاخت والخالة والجدة يجب ان تكون ايامها كلها أعياد والمرأة لها دور مهم في المجتمع وأضافت أيضا أن الفرقة تشرفت باحتضان هذا الحدث، وتكريم أكبر عدد من النساء اللاتي فرضن أنفسهن في ميادين متنوعة، عرفانا بمجهوداتهن وما قدموه في المجال الثقافي والصحي والصحافي، والرياضي، و العمل الجمعوي.

و أيضا أمتعت الفرقة حاضرات الحفل بفقرات من التراث الفني المغربي المتنوع  و التراث الأمازيغي و الطرب الأصيل و تمت دعوة الحاضرات إلى تناول الشاي والحلويات على أنغام الطرب الأندلسي.

بهذه المناسبة تم تكريم النساء الفاعلات في كل الميادين الجمعوية والفنية،سيدات اعمال،صحافة واعلام.

وقد تسلمت شواهد الشكر و التقدير كل من :

  • السيدة وفاء بعقيل
  • السيدة لفو نورة
  • السيدة الدكير ثورية
  • السيدة الغزالي لطيفة
  • والحاجة شريفة عائشة

عرفانا بجهودهن وعطائهن وتقديرا لما قدمنه في سبيل إنجاح الإحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وتجدر الاشارة أن هذا اللقاء خلف انطباعا جيدا لدى النساء الحاضرات عبرن عنه بمشاركتهن المكثفة والعفوية و التجاوب النشيط مع الفرقة في كل الفقرات الطربية و التنشيطية.
وقد ساهم في هذا العرس الفني “استوديو قرطبة” للتصوير بإسهامات في توثيق هذا الحدث المهم من خلال أخذ صور للمحتفى بهن وللفرقة وذلك بالوسائل الحديثة في التصوير وبإحترافية عالية فالشكر تقول السيدة رئيسة الفرقة موصول للسيدة فوزية الحجوجي مسيرة الأستوديو لهذه المساهمة الجميلة.

وفي الختام تلت القارئة حنان فكري أيات من الذكر الحكيم وحملت أكف الضراعة للمولى عز وجل بأن  يبارك في الحضور ويحقق أمانيهم وأن يحفظ وطننا العزيز تحت القيادة الرشيدة لمولانا أمير المؤمنين  وأن يحفظ صاحب الجلالة الملك محمد السادس بما حفظ به الذكر الحكيم ويسدد خطاه ويكلل أعمال جلالته ومبادراته بالتوفيق والسداد وبأن يقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ويشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

للتواصل مع الفرقة عبر الفيسبوك: https://www.facebook.com/GroupeAlRayahin


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE