جمعية الأنوار للمسرح والسينما تحتفي باليوم العالمي للمرأة والمسرح على طريقتها..!


قدمت جمعية الأنوار للمسرح والسينما عرضا مسرحيا احترافيا يوم 25 مارس 2018 بقاعة علال الفاسي أكدال بالرباط، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وأيضا للمسرح في أن واحد، حيث إن المسرحية تحمل عنوانا له نكهة فنية خاصه وهو ” لمرا ولوسادة الحمرا”، بل إن الإشكال المطروح في هذه المسرحية هو هل للمرأة التي تتعرض للعنف بجميع أشكاله تعتبر قضية في مجتمعنا ؟ ولماذا هذه الإثارة حول المرأة ؟

وممايجب لفت الانتباه إليه هو أن هذه المسرحية حاولت معالجة هذا الإشكال الذي يتحدث عن العنف الذي تتعرض له المرأة داخل المجتمع بشكل عام والأسرة بشكل خاص من طرف زوجها المتسلط، وتم هذا العلاج بطريقة فنية تجسد فوق الركح أمام الجمهور الذي حج بكثرة الى المسرح شوقا لرؤية هذا العرض المشوق الذي يقف وراءه مجموعة من التقنيين و أربعة ممثلين، هم الممثل نوفل حمامي الذي قام بتشخيص دور الزوج المتسلط المتعدي وكان هناك أيضا الممثل سعيد المذكور الذي قام بتشخيص دور الضمير الذي يؤنب الزوج علي على تلك الأفعال التي كان يقوم بها إتجاه زوجته البريئة ولاننسى أيضا الممثلة أميمة القرايري التي كانت في دور ذكرى، حيث إن هذا الإسم فهو نابع من مرحلة قديمة عاشتها هذه الأسرة. والممثل أحمد خالص كان في دور العاشق المتعطش جنسيا لأنه كان يستعمل أسلوب اللباقة في الكلام الجميل مع النساء من أجل ممارسة الجنس معهم والتلذذ بجسدهم وإشباع غريزته فقط، وحتى لاتفوتني الفرصة بعدما تحدثنا على المسرحية سوف نتحدث عن السيد منير مطالب الذي قام بتأليف وإخراج هذه المسرحية.

ومن هنا نستخلص على أن المخرج والممثلين والتقنيين قد قاموا بمجهودات من أجل إنجاح هذه المسرحية التي نسعى بها معالجة قضية المرأة من العنف بجميع أشكاله وأيضا احترام مبدأ المساواة مابين الأزواج لأن الزواج هو ميثاق تراضي وترابط شرعي بين رجل وإمرأة على وجه الدوام , غايته الإحصان والعفاف وإنشاء أسرة مستقرة برعاية الزوجين.

صحيفة24:زكرياء الناسك


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

تعليق واحد

  1. بصفتي رئيس فرقة مسرح الأنوار و نيابة عن باقي الأعضاء نشكر طاقم هده الصحيفة الإلكترونية على دعمها ومساندتها لهدا العمل الفنني والثقافي …

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE