مراكش :تدشين مركز خاص بمرضى السرطان يعيد إشكالية تواجد اللواقط الهوائية “الريزو” وسط التجمعات السكنية للبروز


مرة أخرى أعاد مشكل اللواقط الهوائية “الريزو ” على أسطح المنازل  و وسط التجمعات السكنية ليفرض نفسه بقوة وسط الرأي العام المراكشي.

افتتاح مركز تابع لجمعية للا سلمى ضد السرطان بحي المسيرة بمراكش ، فرض مرة أخرى التفكير في الأضرار الجسيمة التي تخلقها اللواقط الهوائيةعلى صحة الانسان ، خصوصا و أن المنطقة التي انشأ فيها هذا المركز يتواجد بها “ريزو” قدمت في شأنه مجموعة من الشكايات دون أن تجد آذانا صاغية.

الريزو الخاص بإحدى شركات الاتصالات و  المتواجد بسطح منزل بالقرب من معهد التكوين المهني بحي المسيرة الثالثة ، صار أمره يشكل صعوبة في سيرورة الحياة اليومية للساكنة و التي لم تعد تتفهم تجاهل الشكايات الموجهة في هذا الخصوص، و تعنت صاحب المنزل في ايجاد حل يقيهم من خطورة الأشعة المنبعثة منه عوض التفكير في العائدات المادية التي أصبحت تشكله شغله الشاغل.

و قد أكد عذذ من ساكنة المنطقة أن إنشاء المركز الخاص بمرضى السرطان أصبح يفرض و بقوة تدخل الجهات الصحية لمعرفتهم الحقيقية بالأضرار التي تخلفها اللواقط الهوائية على صحة الإنسان ، مؤكدين في الوقت نفسه ضرورة تحلي مسيري الشأن العام بالشجاعة الكافية و تدخلهم على خط الشكايات التي قدموها أكثر مامرة دون أن تجد حلا واقعيا أو حتى تواجبا.

هذا و قد جددت ساكنة المنطقة نذاءها للسيد والي الجهة بالنيابة للتدخل ووضع حد للمسأسات التي أضرت بهم و بعائلاتهم ، مطالبين في الوقت آنه بعدم السماح بتتبيت أي لاقط هوائي وسط التجمعات السكنية.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE