عامل إقليم الخميسات يُدشن وحدةٍ لإنتاج الأعلاف….


صحيفة 24 / ياسين الحاجي

أشرف، يوم أمس السبت الواحد و العشرون من أبريل الجاري، عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات منصور قرطاح على تدشين وحدة لإنتاج العلف و التابعة للمشروع الضخم أيت واحي للدواجن، و ذلك بالجماعة الترابية لخميس سيدي يحيى نواحي تيفلت التابعة للنفوذ الترابي لإقليم الخميسات.

و حضر، مراسيم التدشين إلى جانب عامل الإقليم كل من الكاتب العام للعمالة و رئيس الديوان و رئيس المجلس الإقليمي للخميسات و رئيس المجلس الجماعي لخميس سيدي يحيى و رؤساء المصالح الأمنية و المدنية و الخارجية، إضافة إلى الحاج محمد أبو العزيز صاحب المشروع الضخم و المجهزة بأحدث التقنيات في هذا المجال مقارنة مع وحدات انتاج العلف بالضيعات.

و افتُتِحَ، حفل التدشين بتقديم عرض شامل لعامل الإقليم و الوفد المرافق له حول تربية الدواجن و انتاج الأعلاف بالمغرب و الأفاق المستقبلية لهذا القطاع الواعد، و الذي يساهم في نمو الإقتصاد الوطني من خلال خلق فرص للشغل و تلبية حاجيات المستهلك.

و يتكون، هذا المشروع الضخم من ثلاث وحدات لتربية الكتاكيت و تسع وحدات لإنتاج البيض و مركزين لتجميع البيض و وحدة لانتاج العلف المركب، حيث يعتبر هذا المشروع المندمج متناغم مع البيئة و ذلك من خلال تواجد وحدة لتجفيف فضلات الدجاج لمنع تسرب اي روائح كريهة، بالإضافة إلى ذلك يتم استخدام هذه الفضلات المجففة كسماد في الزراعة.

و دشن، عامل إقليم الخميسات منصور قرطاح البداية الرسمية لهذا المشروع الضخم الذي له وقع اقتصادي من خلال تشغيل يد عاملة كبيرة من أبناء المنطقة، و وقع اجتماعي من خلال المساهمة في مجموعة من الاعمال أهمها تموينها لدار الطالبة التي تأوي ما يفوق 70 تلميذة بالجماعة.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE