” بيجيديو ” الخميسات يعلنون موقفهم بخصوص أحداث دورة ماي


صحيفة 24 / ياسين الحاجي

أصدر، فريق مستشاري حزب العدالة و التنمية بجماعة الخميسات بيان للرأي العام المحلي و الوطني و ذلك عقب أشغال الدورة العادية لشهر ماي و التي اثارت جدلا كبيرا و ردود أفعالا كثيرة بسبب النقط المدرجة في جدول الأعمال.

و ذكر البيان أن المجلس الجماعي لمدينة الخميسات عقد دورته العادية يوم 03 ماي 2018 لمناقشة النقط المدرجة في جدول اعماله، ونظرا لما اثارته بعض نقط هذه الدورة من ردود أفعال مختلفة سواء من طرف بعض المستشارين او الحاضرين او على بعض مواقع التواصل الاجتماعي.. ،فإننا كفريق مستشاري حزب العدالة والتنمية نعلن للراي العام المحلي والوطني ما يلي :
• استمرارنا في الدفاع عن المصالح العامة لساكنة المدينة على جميع المستويات والمجالات.
• تمسكنا بحق الساكنة في الاستفادة من جميع المشاريع المركزية والجهوية ،وخاصة المشاريع التنموية.
• تجديدنا لرفض تحميل الجماعة لأي سنتيم من مبلغ حصة مساهمة وزارة الداخلية ) المديرية العامة للجماعات المحلي ( والتي يبلغ قدرها سبعة ملايير سنتيم والتي سبق لها ان التزمت بها في اطار اتفاقية الشراكة الخاصة بالتنمية الحضرية للمدينة.
• تشبثنا بموقفنا المصر على اعطاء الاولوية لجميع الاحياء التي تعاني من الهشاشة أو ناقصة التجهيز…لتحسين ظروف عيش ساكنتها.
• تذكيرنا بموقفنا الرافض لتخصيص مبلغ سبعة ملايير سنتيم لتأهيل شارع واحد فقط ، كما وقع بالنسبة لشارع ابن سينا والذي ذهبت ضحيته التلميذة هاجر رحمها الله ،وموقفنا هذا أكدنا عليه كفريق من خلال مداخلاتنا في الدورة الاخيرة، الى جانب باقي المستشارين اغلبية ومعارضة بحيث تم بالاجماع تأجيل التصويت على مقترح الاتفاقية بين الداخلية والجماعة الى دورة استثنائية مقبلة.
• دعوتنا الى تفعيل ادوار ومسؤوليات لجنة التتبع الخاصة بمشاريع تأهيل المدينة والتي يترأسها السيد عامل الاقليم ،وخاصة انطلاق المشاريع المرتبطة بالأحياء ناقصة التجهيز،.. والترافع مع الاطراف المعنية من اجل إحداث النواة الجامعية بالخميسات والملتزم بها في برنامج التنمية الجهوية.
• دعوتنا السلطة الاقليمية والمحلية الى العمل على تأمين شروط انجاح اشغال دورات المجلس في أجواء سليمة بعيدة عن كل اشكال العرقلة والعنف الرمزي وما تستوجه تلك المؤسسة الدستورية من احترام وتقدير


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE