المراقبة و التموين خلال شهر رمضان موضوع مائدة مستديرة بالخميسات


صحيفة 24 / ياسين الحاجي

احتضنت، يوم أمس الأربعاء التاسع من ماي الجاري، قاعة الإجتماعات بغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بالخميسات، مائدة مستديرة حول موضوع لجان المراقبة و التموين بمناسبة اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، و ذلك تحت إشراف الغرفة التجارية و نقابة التجار بالخميسات.

و شهد، اللقاء التواصلي مشاركة كل من مندوبية التجارة و الصناعة، و مصلحة المراقبة و حماية النبتات، و المصلحة الإقليمية البيطرية، و مندوبية الصحة، و المصلحة الإقتصادية بالعمالة، و مصلحة البيئة التابعة للدرك الملكي و مصلحة المكتب الصحي البلدي، إلى جانب حضور عدد الهيات و النقابات و الجمعيات المنتسبين لغرفة التجارة.

و افتُتِح، برنامج اللقاء بكلمة توجيهية من اللجنة المنظمة و التي أوضح من خلالها الإطار العام الذي تنعقد فيه أشغال المائدة المستديرة التي تندرج ضمن التدابير و الإجراءات المتخذة استعدادا لاستقبال شهر رمضان الأبرك الذي يعرف رواجا تجارية كبيرا، حيث أوضح المتدخلون أن حالة التموين بالمواد الغذائية بالمدينة خلال شهر رمضان المبارك ستكون عادية، حيث أن العرض من مختلف المواد سيستجيب لمستوى الطلب، و أنه من خلال المعطيات المتوفرة فإن كل المواد مستقرة و لا يتوقع أن يسجل أي خصاص في تموين الأسواق بالمواد الاستهلاكية.

و أفاد، ممثل مندوبية التجارة أن وضعية تموين الأسواق بالخميسات هذه السنة تتميز بعرض للمواد الرئيسية ذات الاستهلاك الواسع خلال شهر رمضان الكريم مما يمكن من تغطية الطلب على نطاق واسع.

و يأتي هذا اللقاء التواصلي الذي يناقش التدابير المتخذة لضمان تموين عادي للسوق وحماية القدرة الشرائية وصحة المستهلك٬ على بعد أيام فقط من حلول شهر رمضان المبارك و الذي يعرف إقبالا متزيدا و نشاطا تجاريا كبيرا، و حركة دؤوبة في استهلاك عدد من المواد و المنتوجات.

جدير بالذكر أن عمالة إقليم الخميسات أعلنت عن إطلاق حملة لمراقبة وتتبع وضعية التموين ابتداء من يومه الأربعاء وإلى غاية 14 يونيو المقبل بهدف ضمان السير العادي للأسواق خلال شهر رمضان ورصد وتدارك أي خلل محتمل في التموين والتصدي بالحزم اللازم لكافة الممارسات غير المشروعة والمخالفات في ما يخص أسعار المواد المقننة وشروط البيع والعرض والتخزين والأوزان بالنسبة لكافة المواد بمختلف نقط البيع.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE