القوات العمومية تتدخل بالقوة لإفراغ ساكنة دوار ولاد دليم من خيامهم والبرلماني بلافريج يراسل وزير الداخلية


رحيوي مراد
في خضم الكر والفر بين القوات العمومية وساكنة دوار ولاد دليم من أجل إفراغهم من الخيام التي يقطنوها منذ أزيد من ست سنوات احتجاجا على انتزاع أراضيهم وعدم تعويضهم بما سبق الالتزام به ، وجه النائب البرلماني عن فيدرالية اليسار الديمقراطي عمر بلافريج، سؤالا كتابيا الى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بخصوص معاناة ساكنة دوار ولاد دليم بكيش الاوداية (بين الرباط وتمارة) ، وما تبع ذلك من أوضاع كارثية ومزرية بسبب الحرمان من ابسط حقوق العيش الكريم والتزود بالماء الصالح لشرب والكهرباء”.


وطالب البرلماني اليساري من الوزير الكشف عن التدابير والإجراءات التي تعتزم وزارته القيام بها من اجل حل هذا المشكل الذي لا يزال مستمرا بعد اعتقال 7 أشخاص من بينهم 5 نساء قبل أن يتم الإفراج عن 3 أشخاص بعد توقيفهم أمس الأربعاء، خلال تدخل جديد للقوات العمومية من إجل افراغ الساكنة ، فيما لم يطلق سراح منسقة لجنة ساكنة دوار “ولاد دليم” حبيبة مرتيش وزوجها لحد الساعة.


وحسب مصادر مطلعة فإن اعتقال حبيبة مرتيش وزوجها جاء بعد رفضهما هدم خيمتها بالقوة، من قبل السلطة، واستماتتهما في الدفاع عن عشتهما.
يشار أن السلطات اعتقلت يوم أمس الثلاثاء، 7 أشخاص من بينهم 5 نساء أثناء تفريغ الساكنة من الخيام، قبل أن تعيد إطلاق سراحهم في نفس اليوم.

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE