تعاونيات فلاحية تقدم الحليب مجانا دعما للمواطنين في حملة المقاطعة


دعما منها للمواطن المغربي في حملة المقاطعة التي خاضها نشطاء مغاربة خلال أيام ضد ثلاث شركات كبرى ضمنها “سنطرال”،كشفت عدد من التعاونيات عن رغتبها في تقديم الحليب الطبيعي بالمجان في متناول المقاطعين للاتسهلاك خلال شهر رمضان الابرك التي يكثر فيه الطلب على هذه المادة الحيوية.

 هذه المبادرة الانسانية اعلنت عنها جريدة “المساء” في عددها الصادر لنهاية الاسبوع كاشفة ان العاونيات أعلنت تضامنها مع المقاطعين والانخراط في الحملة بمبادرات فعلية، تنهي، في نظرها، مرحلة الاستغلال البشع لها ولفئات واسعة من الطبقات المسحوقة من هموم الشعب.
 وأضافت ”المساء”، أن تمعاونية فلاحية بإقليم سيدي قاسم، أبدت استعدادها لتوفير ما تنتجه من مادة الحليب بالمجان للمواطنين، وإقناع مجموعة من التنظيمات المماثلة لها بالسير على نفس الخطى واتخاذ الموقف ذاته، شريطة التزام وزارة الفلاحة والصيد البحري بدعمها بالأعلاف في إطار مخطط المغرب الأخضر.

وكشفت التعاونية، وفق اليومية الورقية دائما، أنها سئمت، بشكل كبير، من استغلال الشركات الكبرى لمنتوجها من الحليب، الذي تضطر لبيعه بأثمان بخسة لا تراعي بتاتا مصلحة الفلاح، مشيدة بحملة المقاطعة التي يشنها مواطنون ضد شركات بعينها.

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE