شعار التوحيد على زجاجات خمور إلمانية يثير جدلا بين نشطاء مسلمون والشركة تقدم اعتذارا


صحيفة24

أثارت شركة لتصينع الخمور في ألمانيا،جدلا واسعا بين نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي ينحدورن من دول مسلمة،بعد وضع علم السعودية على اغطية منتوجها المسكر،والذي يحمل  شعار التوحيد.

ودأبت الشركة على وضع أعلام الدول المشاركة في المونديالات ترويجا لمنتوجها وتسويقه بين الدول المؤهلة لكأس العالم مرة في كل أربع سنوات.

وعمدت الشركة الالمانية”Eichbaum” إلى وضع علم المملكة السعودية على قوارير الخمر باعتبارها بلد مشارك في المنافسة العالمية،قبل أن تقدم اعتذارها اثر علمها أن الشعار يحمل بعد ديني.

وقد سحبت الشركة منتجاتها بعد ان تلقت انتقادات عديدة بسبب قوارير الخمر المغطاة بعلم السعودية الذي يحمل الشهادتين، حسب ما نقله موقع t-online الالماني.

وتداول نشطاء صور زجاجات المشروبات الكحولية، التي انتجتها الشركة المذكورة، وعليها أعلام الدول المشاركة في مونديال روسيا 2018، الذي سينطلق بعد أسابيع.

وحاول بعض المغردين تبرير الأمر، قائلين إن الشركة المنتجة لم تقصد «الإساءة» للدين الإسلامي؛ لأنها طبعت أعلام كافة الدول المشاركة في المونديال على أغطية منتجاتها من المشروبات الكحولية.

من جانبها، نشرت الشركة الألمانية ، عبر حسابها على الفيسبوك، اعتذارا رسميا عن طباعة علم السعودية وشعار التوحيد على أغطية منتجاتها وقالت إنها طبعت أعلام كل الدول المشاركة في مونديال روسيا من بينها المغرب على أغطية منتجاتها، وهو إجراء تفعله منذ سنوات بالتزامن مع انطلاق المونديال الكروي.

وأوضحت أنها لم تكن تعلم أن الرمز الموجود على علم السعودية له بعد عقدي عند المسلمين، على حد قولها في بيان الإعتذار وأضافت الشركة: “نحن أخطأنا عن غير قصد.. ونعتذر”، لكنها استبعدت إمكانية سحب المنتج من الأسواق؛ “لصعوبة الأمر”.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE