عامل إقليم الخميسات يترأس احتفالات الذكرى 13 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية…


صحيفة 24 / ياسين الحاجي

ترأس، يوم أمس الثلاثاء الخامس عشر من ماي الجاري، عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات منصور قرطاح حفلا ثقافيا تحت شعار ” لنقطف الكتب من الأشجار ” احتفالا بالذكرى ال 13 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

و حضر، التظاهرة الثقافية إلى جانب عامل الإقليم كل من الكاتب العام للعمالة و رئيس الديوان و المدير الإقليمي للتعليم و رؤساء المصالح المدنية و الأمنية و الخارجية إضافة إلى فعاليات إعلامية و جمعوية.

و أعطى، عامل الإقليم منصور قرطاح في بداية الحفل الإنطلاقة الفعلية لبرنامج قطف الكتب و أشرف بالموازاة مع ذلك على زيارة للأروقة المخصصة للورشات الخاصة بالمتعلمين و المتعلمات.

و تضمن، برنامج التظاهرة الثقافية المنظمة من طرف اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة إقليم الخميسات و بشراكة مع جمعية دعم مدرسة النجاح لثانوية موسى بن نصير التأهيلية بالخميسات و المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية قراءات شاركت فيها كل من مدرسة عثمان بن عفان و مدرسة القاضي عياض و مدرسة الشريف الإدريسي و مؤسسة منارة الفردوس و ثانوية الفتح.

و تهدف، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، في 18 ماي 2014،إلى محاربة الفقر والهشاشة وكذا الاقصاء الاجتماعي. وذلك من خلال إنجاز مشاريع دعم البنيات التحتية الأساسية، أنشطة التكوين وتقوية القدرات، والتنشيط الاجتماعي، والثقافي والرياضي إضافة إلى النهوض بالأنشطة المدرة للدخل.

جدير بالذكر أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ترتكز على فلسفة وطريقة تسيير جديدتين وفي هذا الإطار، يعتبر الخطاب الملكي المؤسس، خارطة الطريق والمرجعية الأساسية، حيث تتجلى قيم المبادرة مجموعة من القيم المتمثلة في الكرامة الإنسانية، وثقة المغاربة في ذواتهم وفي مستقبل بلادهم، ومشاركة المواطنين المعنيين من خلال التشخيص التشاركي وتحقيق متطلباتهم على أرض الواقع.

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE