خطير..ترامب يضع المغرب بين خيار الصحراء أو استضافة موركو2026


 

https://www.youtube.com/watch?v=Py-79i9MrGU&feature=youtu.be

وضع الرئيس الامريكي دولد ترامب،المغرب في موقف صعب، بين خيار الصحراء المغربية أو التنازل على احتضان كأس العالم 2026،بعدما قطع أشواط مهمة في تقديم ترشيح الملف الرياضي.

وحسب موقع ميدلإيست مونيتور،إن مسؤول مغربي رفض الكشف عن هويته،قال إن الرئيس الامريكي،ربط مسألة دعمه للمغرب في قضية نزاعه القائم حول الصحراء المغربية،بانسحابه من الترشيح لاحتضان كأس العالم 2026،الذي يتنافس على استضافته المغرب وثلاث دول من القارة الامريكية بشراكة،تضم الولايات المتحدة الامريكية، وكندا، والمكسيك.

المسؤول المغربي ذاته في حديثه للموقع الالكتروني،كشف عن خيوط محادثات جرت بينه وبين الرئيس الامريكي مؤخرا،إذ اعرب عن نية ترامب في حسم موقفه في ملف الصحراء المغربية بانسحاب المغرب من مواصلة ترشحه لاحتضان العرس الكروي العالمي،حسب ما جاء في جريدة الاسبوع السياسي.
ويسعى ترامب جاهدا لربح رهان تنظيم  كأس العالم 2026،المشترك بين بلده وكندا والمكسيك،كما ينوي قطع طريق ملف الترشيح على المغرب،بعدما اتضحت صورة تقديم  الرباط لملف الدعم بقوة،وإعلان عدد من الدول الاروبية عن دعمها للمغرب في الظقر بملف الترشيح 2026.
وجدير بالذكر ان المغرب عين لاعبين دوليين كبار  أمثال سامويل ايطو، وعميد المنتخب الالماني السابق،لوتار ماثيوس،  روبرتو كارلوس، مصطفى حجي، مهدي بنعطية، حاجي ضيوف، ودانييل أموكاتشي،سفراء للمغرب 2026.

وينتظر المغرب ما سيؤول إليه تقرير لجنة التاسك فورس، وتنقيطها، ليتحدد إن كان الملف المغربي قادرا على اجتياز المرحلة التقنية، والوصول إلى مرحلة التصويت النهائي في 13 من يونيو المقبل.

صحيفة24:زكريا الناسك

 

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE