صحفية “شاري ابدو”تنشر كاركاتير ساخر اقلق الجيش الروسي


على خلفية كاركاتيير ساخر نشرته مجلة شارلي “ابدو الفرنسية” حول تحطم الطائرة الروسية،ابدى الجيش الروسي قله محتجا على الاسهزاء الكارثة الجوية،واصفا الروسمات “بالاوساخ”.

وكانت مجلة “شارلي إيبدو” نشرت، في عددها الأخير، أمس الأربعاء، كاريكاتيرًا ساخرًا يظهر طائرة وهي تهوي، وبجانبها صورة لعازف من فرقة ألكساندروف الموسيقية، التي قضت في الحادثة، وهو يردّد وصله موسيقية تظهر هلعه وقت سقوط الطائرة، فيما ذيلت اللوحة بتعليق يقول “وصلات جوقة الجيش الأحمر تتمدد”.

ونقلت قناة روسيا اليوم عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، قوله، معلقًا على تلك الرسومات ” :لا تؤثر فينا تلك الأوساخ على الورق من جانب أولئك الباريسيين من ذوي القدمين الاثنتين… حتى مجرد الالتفات إلى هذا الهراء مهين للطبيعة البشرية السوية”.

وكانت الطائرة تقل العشرات من المغنين والعازفين والراقصين بالفرقة الموسيقية العسكرية (جوقة الجيش الأحمر) الذين كانوا في طريقهم إلى قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا للترفيه عن الجنود الروس هناك بمناسبة العام الجديد.

وجدير بالذكر ان شارلي ابدو تشنر عدة رسوم كاركاتيرية ساخرة،اغضب في كثير من الاحيان أصحابها،من بينها الاستهزاء بالنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وكالة الاناضول


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*