وزير التعليم يتفقد السير العادي لإمتحانات الباكلوريا بإقليم الخميسات + فيديو


صحيفة 24 / ياسين الحاجي

أشرف، صبيحة يومه الثلاثاء الخامس من يونيو الجاري، سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و بحضور عامل صاحب جلالة على إقليم الخميسات منصور قرطاح على زيارة لمركز الإمتحان زينب النفزاوية بمدينة تيفلت و ذلك لتفقد السير العادي لإمتحانات الباكلوريا برسم سنة 2018.

و شرع، تلاميذ إقليم الخميسات و على غرار باقي الأقاليم صبيحة يومه الثلاثاء في اجتياز امتحانات الباكلوريا في أجواء خاصة بفعل تزامنها مع الشهر الفضيل من جهة و تميزها هذه السنة باتخاذ إجراءات جديدة لجزر الغش.

و أعلنت، وزارة التربية الوطنية أن عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز الدورة العادية لامتحانات البكالوريا يونيو 2018 بلغ حوالي 440 ألف مترشحة ومترشح بنسبة زيادة 9.68 في المائة مقارنة مع السنة الماضية التي بلغ عدد المترشحين فيها 401032، وتمثل نسبة ترشح الإناث 48 في المائة من مجموع المترشحين.

و بلغ، المجموع العام للمترشحين و المترشحات لامتحانات الباكلوريا بإقليم الخميسات حوالي 5991 من بينهم 4500 مترشحون رسميون و 1491 مترشون أحرار، موزعين على 30 مركز امتحان داخل النفوذ الترابي للإقليم.

واتخذت، النيابة الإقليمية للتعليم بالخميسات في وقت سابق مجموعة من الاجراءات لمحاربة ظاهرة الغش، حيث تم إطلاق حملات تحسيسية إقليمية بمشاركة كافة المتدخلين التربويين ووسائل الإعلام، لتوعية المترشحات والمترشحين بالعواقب الوخيمة للغش في الامتحانات، ولحثهم على التحلي بقيم النزاهة وتكافؤ الفرص.

جدير بالذكر أنه ستتم مواصلة اعتماد الفرق المتحركة المحلية الإقليمية لزجر الغش باستعمال الوسائط الإلكترونية والتي ستكون مزودة بالآلات الكاشفة عن حيازة تلك الوسائط ومنها الهواتف المحمولة المحظور حملها داخل فضاءات الامتحان.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE