“وقفة الكرامة” للمطالبة بتأهيل البنيات التحتية و توفير الخدمات الاجتماعية الضرورية بالخميسات


صحيفة 24 / ياسين الحاجي

قررت، جمعية الكرامة للتنمية و التضامن بالخميسات، و بعد استنفاذ كل وسائل الحوار المتاحة تنظيم وقفة احتجاجية و ذلك لمطالبة المسؤولين عن الشأن المحلي للنظر في ملفهم المطلبي و المتمثل في دعم الولوج إلى البنيات التحتية، و تعبيد الطرقات و الأزقة و ترميم قنوات صرف مياه الأمطار، و توفير الخدمات الاجتماعية الأساسية.

وراسل، المكتب المسير للجمعية بصفته صلة وصل بين الساكنة و الجهات المسؤولة راسل عمالة إقليم الخميسات “منصور قرطاح” في أكثر من مرت و ذلك من أجل إيجاد الحلول الناجعة للمشاكل التي تتخبط فيها الساكنة، و هي الخطوة التي لم يتم التفاعل معها بالشكل المطلوب و بروح المسؤولية.

و في حوار خص به الموقع قال مصدر من جمعية الكرامة: “إن مطالبنا تتلخص في تحرير الملك العمومي، و تسريع وثيرة الأشغال القائمة بالمرافق الترفيهية التي أعطيت انطلاقتها قبل شهور، و صيانة قنوات صرف مياه الأمطار، و تأهيل البنيات التحتية”.

مضيفاً: “أن الوقفة الاحتجاجية هي أسلوب للتعبير عن الأبواب الموصدة للمسؤولين عن الشأن الإقليمي، و رفض استقبال الجمعية لنقل المعاناة اليومية للمواطنين و المواطنيات”.

هذا و تعاني عدد من الأحياء داخل المجال الحضري بالخميسات من الإقصاء و التهميش و انعدام البنيات التحتية و الخدمات الاجتماعية الأساسية و الضرورية ما جعل الوضع الإجتماعي الراهن بالمدينة تحت صفيح ساخن.

تجدر الإشارة إلى أن الوقفة الإحتجاجية التي دعدت إليها الجمعية و معها الساكنة ستنظم أمام مدارة السقاية بملتقى شارع خالد بن الوليد و عبد الحميد الزموري يومه السبت 9 يونيو 2018، مباشرة بعد صلاة التراويح.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE