ترامب يدعو المسلمين إلى مائدة الافطار بالبيت الابيض وردود متباينة ترفض طلبه


قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض ساره ساندرز “سيكون هناك 30 الى 40 مدعوا” لكن بدون اعطاء المزيد من التفاصيل.

لم يدع ترامب في 2017 خلال عامه الاول في السلطة، مسلمين أميركيين إلى مائدة الإفطار خلال رمضان خلافاً لما درج عليه الرؤساء الأميركيون من قبله.

وأعلنت عدة جمعيات ومؤسسات مسلمة أميركية أنها لن تشارك في الإفطار ،مساء الأربعاء، إذ يشعر المسلمون بالامتعاض من ترامب الذي اقترح في بداية حملته الانتخابية بصورة فاجأت الجميع اقفال الحدود الأميركية أمام المسلمين ولو بشكل مؤقت.

وأعلن عدد من الشخصيات الإسلامية البارزة في الولايات المتحدة، الأربعاء، مقاطعتهم حفل الإفطار السنوي الذي دعا إليه البيت الأبيض؛ احتجاجاً على سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد المسلمين.

وقال إبراهيم هوبر، المتحدث باسم مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، وهو أكبر منظمة للدفاع عن حقوق المسلمين في الولايات المتحدة: “لا أتوقع أن تتم دعوة أي منظمات أو قيادات إسلامية ذات مصداقية في البلاد لحضور الحفل”.

وأضاف هوبر في تصريحات نقلتها صحيفة “غارديان” البريطانية: “حتى إن تلقينا دعوة لن نقبلها بسبب مواقف الإدارة الأمريكية المعادية للإسلام”.

وقالت هدى حوا، مديرة الشؤون السياسية بمجلس الشؤون العامة الإسلامي، ومقره لوس أنجلس: “ليست هناك جهود تواصل حقيقية لدعوة قيادات مجتمعنا الإسلامي لذلك”.

صحيفة24:وكالات


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE