غابة المرابو بالخميسات الوجهة المفضلة للرياضيين خلال رمضان…


صحيفة 24 / ياسين الحاجي

تستقطب، غابة المقاومة أو المرابو كما يحلوا لساكنة الخميسات تسميتها، و الواقعة بالمدخل الشرقي لمدينة الخميسات عدداً كبيرا من الزوار الذين يقصدون هذا الفضاء من أجل ممارسة الرياضة بمختلف أنواعها.

و تحج، فئات عريضة إلى غابة المقاومة شيب و شباب نساء و رجال في الفترة المسائية خاصة خلال الساعتين الأخيرتين قبل أذان صلاة المغرب، للممارسة الرياضة، سواء الجري أو المشي أو كرة القدم أو الحركات البدنية، و أيضا للإستمتاع بالأجواء التي يشهدها هذا الفضاء الذي يعتبر الوحيد من نوعه داخل المجال الحضري للمدينة و الذي بإمكانه احتواء الأنشطة الرياضية للساكنة و الإستفادة من الهواء النقي.

و في زيارة خاصة لموقع “صحيفة 24″، اتضح أن هذا الفضاء الغابوي التي تأثثه مجموعة من الأشجار الشاهقة و تخترقه المضامير الرياضية الخاصة بالجري تنقصه العناية و يحتاج إلى إعادة تأهيل بنياته التحتية و تزويده بمختلف الوسائل و التجهيزات اللازمة لممارسة الرياضة.

و تجدر الاشارة الى ان المجلس الاقليمي للخميسات كان قد صادق في إحدى دوراته العادية على اتفاقية اطار للشراكة بخصوص انجاز مشاريع رياضية و شبابية بالجماعات الترابية التابعة لاقليم الخميسات و من بين هذه المشاريع تهيئة المدار الرياضي لفضاء غابة المرابو بتكلفة 3 مليون درهم و هو المشروع الذي لم يخرج للوجود بعد إلى يومنا هذا.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE