أشغال تأهيل حي الفرح بالخميسات تصل مراحلها الأخيرة…


صحيفة 24 / ياسين الحاجي

بلغ، مشروع تهيئة و هيكلة حي الفرح بمدينة الخميسات مراحل جد متقدمة و الذي كان قد أعطى انطلاقته عامل إقليم الخميسات منصور قرطاح خلال شهر دجنبر من السنة الماضية و الذي يدخل في إطار تفعيل مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

و ذكرت، مصادر الموقع أن الشطر الأول من المشروع و الذي يتضمن أشغال الطُرق و التَطهير أشرف على النهاية إذ بلغت نسبة انجازه أزيد من 90% في الوقت الذي عبرت فيه ساكنة الحي عن ارتياحها بالمجهودات المبذولة في هذا الصدد.

و يضم المشروع انجاز و تبليط الطرقات بحي الفرح إضافة إلى قنوات التطهير، حيث رَصدت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية غلافًا ماليا يقدر ب 3.35 ملون درهم من أجل تنفيذ المشروع. 

و يُعتبر حي الفرح من بين الأحياء المستهدفة بمدينة الخميسات ببرنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري في المرحلة الثانية من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حيث يبلغ عدد السكان به ما يقارب 3500 نسبة، و تقدر مساحة الحي ب 24 هكتار. هذا ويتم رصد مبلغ 1.56 مليون درهم سنويا منذ 2011 أي ما مجموعه 10.92 مليون درهم إلى حدود سنة 2017، و ذلك بهدف تحسين ظروف عيش ساكنة الحي و التصدي للعجز القائم على مستوى البنيات التحتية و الخدمات الاجتماعية الأساسية.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE