أوقف السلطات الأمنية المغربية ، بعض نشطاء حراك الريف اليوم الجمعة ، ويوم أمس الخميس، بحسب مصادر حقوقية، في الوقت التي تتواصل فيه الاحتجاجات بإقليم الحسيمة(شمال) وبعض مدن الشمال. وقال منسق هيئة الدفاع عن نشطاء "حراك الريف" الموقوفين في منطقة الحسيمة المغربية رشيد بنعلي، للأناضول إنه تم توقيف ناشطين أمس الخميس بمدينة الحسيمة. وأضاف أن “أولى المحاكمات ستبدأ الأسبوع المقبل بمدينة الحسيمة فضلا عن استمرار التحقيق بالنسبة للموقوفين الذين تم ترحيلهم لمدينة الدار البيضاء". بحسب مراسل الأناضول ، فإن نشطاء الحراك نظموا وقفة احتجاجية بحي سيدي عابد على الرغم من التطويق الأمني. ( Jalal Morchidi - وكالة الأناضول )

الحسيمة على صفيح ساخن واعتقال العشرات من النشطاء على خلفية الاحكام الصادرة في حق المعتقلين


صحيفة24:زكرياء الناسك

 

 

بعد الاعلان عن الاحكام التي وصفت بالقاسية في حق معتقلي حراك الريف، خرج عشرات النشطاء من أبناء الريف في منطقة بوكيدان،ليلة الاربعاء الخميس أفواجا للاحتجاج على الحكم.

وأدين المعتقلين بثلاث قرون وزعت على المدانين كل حسب التهمة الموجهة إليه،حوكم من خلالها زعيم حراك الريف ناصر الزفزافي  وثلاثة أخرين ب 20 سنة حبسا نافذا.

ودخل المحتجين من أبناء الريف في مشادات ومواجهات عنيفة بين القوات العمومية،مما أسفر عن إعتقالات في صفوف النشطاء بحسب ما ذكرته مصادر خاصة.

وأضافت المصادر ان الوفقة الاحتجاجية تطورت إلى مواجهات في غياب الحديث عن وجود إصابات أو سقوط ضحايا.

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE