Egyptian Army chief Field Marshal Abdel Fattah al-Sisi arrives for a meeting with Russian President Vladimir Putin at the Novo-Ogaryovo state residence outside Moscow, February 13, 2014. REUTERS/Maxim Shemetov (RUSSIA - Tags: POLITICS MILITARY) - RTX18QBS

في سابقة هي الأولى …محامون مصريون يقاضون المشير السيسي بعد نقله لسيادة جزيرتين للمملكة العربية السعودية


في سابقة هي الأولى من نوعها منذ أن تولى المشير عبدالفتاح السيسي رئاسة مصر بعد إسقاطه لحكم أول رئيس مدني في تاريخ الجمهورية الدكتور محمد مرسي ، رفع محامون يومه السبت 31 دجنبر ، دعوى قضائية ضد السيسي و مسؤولين آخرين ، للمطالبة بوقف وإلغاء تصديق الحكومة على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية المعروفة بـ”تيران وصنافير”، وإحالتها إلى مجلس النواب (البرلمان).

وقال خالد علي، عضو هيئة الدفاع عن مصرية “تيران وصنافير”، في بيان أصدره اليوم: “أقمنا دعوى جديدة أمام محكمة القضاء الإداري ضد رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورئيس البرلمان ووزراء الخارجية والداخلية والدفاع بصفتهم طعناً على موافقة الحكومة على اتفاقية ترسيم الحدود وإرسالها لمجلس النواب”.

وتقدم بالدعوى القضائية اليوم 8 محامين بارزين بينهم خالد على وعصام الإسلامبولي، ومالك عدلي، وطارق العوضي، إضافة إلى السفير السابق معصوم مرزوق، والذين طالبوا باستمرار الجزيرتين ضمن حدود الدولة المصرية وحظر تغيير وصفهما بأى شكل لصالح أية دولة أخرى.

وكان مجلس الوزراء المصري قد أقر، يوم الخميس الماضي ، اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، والتي بموجبها تنتقل سيادة جزيرتي “تيران وصنافير” للسعودية.

جدير بالذكر أنه و منذ تولي السيسي رئاسة أرض الكنانة و البلد غارقة في عدد كبير من المشاكل ، كما أن الاقتصاد المصري يعرف انهيارا يوما بعد يوم لحد وصلت فيه العملة المحلية لأدنى مستوياتها في التاريخ المصري الحديث حيث أضحى الدولار يقدر بـ20 جنيها عوض 8 جنيهات أيام مبارك و مرسي.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*