8 نصائح لمواجهة اكتئاب ما قبل الدورة الشهرية


يرافق الدورة الشهرية عادةً مجموعة من الأعراض مثل الإحساس بالألم والانتفاخ، آلام في الثدي وزيادة في الوزن، بالإضافة للشراهة على الطعام، لكن أسوأ ما يصيب المرأة خلال الدورة الشهرية الاكتئاب، حيث تعاني 80% من النساء من اكتئاب ما قبل الدورة الشهرية، ولأننا نريد أن تكوني في أفضل حال سنقدم لك عزيزتي بعض النصائح لمواجهة هذه الاضطرابات.

1- تناولي الشوكولا: تحتوي الشوكولا على مادة التربتوفان تساعد هذه المادة على رفع مستويات السيروتونين وهو الناقل العصبي الذي يرتبط بمعدلات الحد من الاكتئاب لذلك إن تناول الشوكولا يساعد على تحسين الحالة المزاجية، فلا بأس من أن تتناولي بعض قطع الشوكولا عندما تشعرين بالاكتئاب.

2- امشي قليلاً: احرصي على المشي وممارسة بعض التمارين الخفيفة كي تزول الآلام التي تشعرين بها، كما أنّ الرياضة تُخلّصك من الشحنات السلبية لتتركك بحالة نفسية أفضل وستجعلك أيضاً أكثر نشاطاً وحيوية.

3- اخرجي للتنزّه: عندما تشعرين بالاكتئاب احرصي على الخروج من المنزل، سيساعدك التنزه على تغيير حالتك النفسية، كما أنّ وجود الأصدقاء حولك سيجعلك تشعرين بالسعادة والمتعة وهذا ما سيغر حالتك النفسية لتصبح أفضل بكثير.

4- استمعي للأغاني: اشغلي نفسك بالاستماع للأغاني المفضّلة لديك، فقد ثبت علمياً أن الموسيقا تُحسّن الحالة النفسية للإنسان وتساعد أيضاً على تخفيف الألم، لذا أنصحك بالاستماع لموسيقاك فهي خير علاج لحالتك النفسية السيئة.

5- تابعي المقاطع الكوميدية: أفضل ما يمكن أن تقومين به خلال هذه الفترة الحساسة أن تُمتّعي نفسك بالمقاطع الكوميدية الضاحكة، فلها قدرة سحرية على تحسين الحالة المزاجية فهي ستُنسيك حزنك وستجعلك تشعرين بالبهجة والسعادة.

6- اخرجي للتسوق: حاربي حالة الاكتئاب هذه بالتسوق فجميع النساء يعشقن التسوق، اشتري بعض الملابس الجديدة واختاري حقائب وأحذية مميزة، وأخيراً انهي جولتك هذه في وجبة عشاء تناولي بها طعامك المفضل سيشعرك هذا بالسعادة.

7- اهتمي بجمالك: خلال الدورة الشهرية قد يشحب وجهك وهذا ما يؤثر على جمالك وقد يكون سبباً لسوء حالتك النفسية، لذلك ننصحك بالذهاب لصالون التجميل والخضوع لجلسات العناية بالبشرة، ستعيد هذه الجلسات لبشرتك صفائها ورونقها.

8- استشيري طبيبك: إذا جرّبتي كل النصائح السابقة ولم تلاحظي أي تحسن ننصحك باستشارة الطبيب فقد يصف لك بعض الأدوية لتحسين حالتك المزاجية.

هكذا تعرفنا عزيزتي على 8 نصائح لمواجهة اكتئاب ما قبل الدورة الشهرية، احرصي على تطبيق هذه النصائح حتى تتجاوزين هذه المرحلة بسلام.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*