5 فوائد مجهولة عن حبوب منع الحمل


 

تعتبر حبوب منع الحمل، من أكثر الوسائل استخداما بين النساء الراغبات في تأجيل الحمل، وفقا للإحصائيات.

نشر موقع “هافينغتون بوست” تقريرا يفيد بأن منع الحمل ليس الفائدة الوحيدة من تناول هذه الحبوب، بل يوجد كثير من الفوائد الأخرى منها.

1- الوقاية من السرطان

أثبتت الدراسات أن حبوب منع الحمل تقلل فرص الإصابة بسرطان المبيض بين النساء اللواتي واظبن على تناول حبوب منع الحمل لمدة خمس سنوات أو أكثر بنسبة 50%.

2- حب الشباب

حبوب منع الحمل لها تأثير مماثلاً للمضادات الحيوية المستخدمة في علاج حب الشباب مع اختلاف مدة العلاج، يمتد التأثير العلاجي للمضادات الحيوية حتى ثلاثة أشهر على الأكثر؛ أما حبوب منع الحمل فيصل إلى ستة أشهر.

3- تقضي على الشعر الزائد

تساعد حبوب منع الحمل في مقاومة كثير من أعراض مشكلة تكيس المبايض، والتي تؤدي إلى أعراض مزعجة منها عدم انتظام الدورة الشهرية، وحب الشباب، وشعر الجسم الزائد.

4- علاج للصداع النصفي

تصل نسبة النساء اللاتي يعانين من الصداع النصفي خلال أيام الدورة الشهرية إلى 60% من مجموع النساء المنتشرة بينهن هذه الشكوى، ومع تناول حبوب منع الحمل بشكل منتظم لفترة طويلة، ينتهي أرق الصداع النصفي.

5- تنظيم الدورة الشهرية

يمكن للمرأة الحصول على دورة شهرية منتظمة بمواعيد ثابتة شهرياً، إذا تناولت حبوب منع الحمل المحتوية على الهرمونات النشطة لمدة ثلاثة أسابيع، ويليها أسبوع من الحبوب غير النشطة، وتكون هذه فترة الدورة الشهرية.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*