kandahar

تفجير ارهابي بأفغانستان يودي حياة خمسة مواطنين إماراتيين

أعلنت السلطات الإماراتية ، الأربعاء 11 يناير ، عن مصرع خمسة إماراتيين في التفجير الإرهابي الذي استهدف أمس مقر محافظ قندهار في أفغانستان. 

وذكر بيان لوزارة شؤون الرئاسة، بثته وكالة الأنباء الإماراتية، أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة نعي” ببالغ الحزن والأسى نخبة من أبناء الوطن الأبرار المكلفين بتنفيذ المشاريع الإنسانية والتعليمية والتنموية في جمهورية أفغانستان والذين قضوا نحبهم مساء الثلاثاء نتيجة التفجير الإرهابي الذي وقع في مقر محافظ قندهار في أفغانستان”.  

وأضاف البلاغ أن رئيس الدولة أمر “بتنكيس الأعلام في جميع الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية في جميع أرجاء الدولة لمدة ثلاثة أيام تكريما لشهداء الواجب الذين قدموا أرواحهم الطاهرة دفاعا عن الإنسانية”. 

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، أعلنت أمس ، عن إصابة سفيرها لدى جمهورية أفغانستان الإسلامية وعدد من دبلوماسييها في اعتداء إرهابي استهدف دار الضيافة التابعة لوالي قندهار. 

وأوضحت أن السفير الإماراتي، جمعة محمد عبد الله الكعبي، كان يقوم بزيارة لقندهار في إطار مهمة إنسانية ضمن برنامج دولة الإمارات لدعم الشعب الأفغاني همت بالخصوص إطلاق مشاريع تعليمية واجتماعية.

وكالات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*