أطعمة فعالة تساعد في شفاء الكسورالعظام


 

من المفيد تناول الأطعمة التي تؤثر بطريقة إيجابية على جسم الأشخاص في كل حالة يحتاجون فيها اليها، لذلك  سنقدم لكم اطعمة تعجل في شفاء الكسور.

– مشتقات الألبان تحتوي على الكالسيوم المهم من أجل الحصول على عظام قوية وصحية الى جانب أن مشتقات الألبان تساعد على سرعة شفاء العظام المكسورة وينصح بتناولها خلال عملية شفائها كما التركيز عليها في مرحلة الطفولة والمراهقة لحماية العظام من الكسور السريعة.

– الموز هو من الفواكه الغنية بالمعادن ومن بينها نذكر الحديد والبوتاسيوم ومن المعلوم أنه مهم لصحة الكبار والصغار على حد سواء ولكن بالطبع يجب تناوله باعتدال فهو يبعد كل المخاطر عن الشخص وبخاصة تلك التي تصيب العظام وأجزاء الجسم الأخرى فركزوا على تناول الموز في نظامكم الغذائي اليومي.

– سمك السلمون يحمل في داخله نسباً عالية من الكالسيوم المفيد والمهم للعظام الى جانب أنه يحتوي على الأوميغا 3 التي تبعد خطر الأمراض عن أعضاء الجسم وأجهزته، ومن الجدير بالذكر أن كل أنواع الأسماك مهمة من اجل تطور العظام ونموها الصحي لذلك يجب التركيز عليها وبخاصة إدراجها في النظام الغذائي عند الأطفال.

– في المكسرات والحبوب نجد نسباً عالية من المغنيسيوم الذي يعمل على مساعدة العظام على بناء نفسها لذلك هو يساهم بكونه من الاطعمة التي تعجل في شفاء الكسور وكذلك في المحافظة على صحة عظام الإنسان في مراحل نموه.

– يضم السبانخ كذلك على نسباً عالية من الحديد وهو من الاطعمة التي تعجل في شفاء الكسور ويؤمن للجسم أنواعاً مختلفة من الفيتامينات الى جانب الكالسيوم والماغنيسيوم الأمر الذي يساعد في نمو العظام بشكل سليم.

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*