مشروبات طبيعية تخلصك من إنتفاخات البطن المزعجة


 

مشكلة إنتفاخ البطن تواجه الكثير منا وخصوصا بعد تناول وجبة دسمة، مما تسبب الشعور بالألم في البطن وغازات وعدم الأرتياح والشعور بالإنزعاج الشديد من ورائها، كما أنها تؤثر علي شكل الملابس خصوصاً لو كانت ضيقة وعند خروجك من المنزل، وقد وجد الحل في  مشروبات تعمل علي تهدئه بطنك وتساعدك علي التخلص من تلك  الإنتفاخات، وتقيك من الإحراج إذا كنت تنوي الخروج.

 المشروبات التي تريح المعدة من الإنتفاخات

وقد جاء بموقع “healthline”بعض المشروبات التي لها القدرة علي إرتياح المعدة والتخلص من الإنتفاخ والغازات من البطن وأهم تلك المشروبات:

1ـ الزنجبيل :

فهو يعتبر أكثر الأعشاب التي تعمل علي راحة المعدة والجهاز الهضمي والبطن، والقضاء علي العديد من المشكلات، كما أنه يحتوي علي عناصر غذائية هامة يحتاجها الإنسان، لذا ينصح بتناول كوب من الزنجبيل الدافئ قبل النوم والمداومة عليه للتخلص نهائيا من ذلك الشعور المزعج.

2ـ الليمون:

أتبتت قدرة الليمون في علاج المشكلات الهضمية وإلتهابات القولون، فكون حريص بتناول كوب ليمون ساخن عند الشعور بالأنتفاخ قبل النوم.

3ـ الأناناس:

لإحتواء الأناناس علي إنزيم البروميلين الذي يعمل علي تسهيل عملية الهضم ويمنع وجود الغازات بالمعدة، فينصح بعصير الأنانس قبل النوم أو تناوله كشرائح بعد وجبة العشاء.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*