انتشال جتث ضحايا مهاجرين غير شرعيين بالسواحل الليبية


تسبب انقلاب قارب يحمل مهاجرين سرين في وفاة ثمانية أشخاص على الاقل،قبالة ساحل ليبيا،كانوا بودعون العبور الى الديار الاطالية،لكن عدد القتلى مرشح الى الارتفاع على هامش انتشال الجثت.

وقال حراس خفر السواحل الاطالية،أن عملية الانقاذ أسفرت على مساعدة أربعة اشخاص للنجاة من الموت المحقق،فيما اكد ناجون اخرون ان حادث الغرق سببه عدد الاشخاص الذي فاق المائة،وانقلب على بعد 50 كيلومترا قبالة السواحل الليبية.

وتم انقاذ عدد من المهاجرين السريين على يد حراس خفر السواحل الاطالية،قدر عددهم حزال 750 مهاجر سري،كانوا على متن ستة قوارب من بينها المطاطية والخشبية في وسط البحر الابيض المتوسط.

وشارك في عملية الانقاذ،التي دامت أربعة وعشرين ساعة كاملة، سفن تابعة للبحرية الفرنسية و اخرى إيطالية، وسفنا تجارية وطائرة هليكوبتر وطائرة إنقاذ تشارك في عمليات البحث والإنقاذ.

وأظهرت تقارير حكومية تتعلق بعدد المهاجرين الغير شرعيين وصلوا الى الضفة الايطالية عبر البحر الابيض المتوسط، ان عددهم بلغ 181 ألف مهاجر غير شرعي معظهم من دول جنوب الصحراء.وذلك بمساعدة عصابات متاجرة في تهريب البشر بمقابل مادي.

وتقول المنظمة الدولية للهجرة إن 2016 كان العام الأسوأ فيما يتعلق بالقتلى بين المهاجرين عبر البحر المتوسط إذ بلغ العدد 5000 ضحية تقريبا.

PUBLICITÉ

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE