العثور على جثة مهاجرين غير شرعيين من بينهم مواطن مغربي في المياة المغربية الاسبانية


لقي أربعة مهاجرين غير شرعيين مصرعهم،في حادث انقلاب قارب خشبي،منذ الساعات الاولى من يوم السبت على سواحل الجزيرة الخضراء وطريفة.

وتمكنت عناصر الحرس المدني الاسباني، من العثور على جثة الضحايا، وسط المياه المغربية الاسبانية،خلال القيام بدورية روتينية في سواحل الجزيرة الخضراء وطرفاية،ومن بين الضحاب جثة مغربي تم العثور على جثثه بمنطقة “بونتا كيرينيو”،فيما عثر على جثة ثلاث اشخاص من جنوب الصحراء بمخرج خليج الجزيرة الخضراء.

ووفق ما اوردته وكالة الانباء الاسبانية،فإن المهاجذي كرين الغير شرعين،كانوا على متن قارب بدائي في محاولة للعبور الى شواطئ الجارة الاسبانية،قبل أن انقلاب القارب الذي كان يقل أكثر من 100 شخص.

ومازالت جهود الحرس المدني الاسباني متواصلة للعثور على مزيدا من جثث الضحايا المفقودين،كانوا يحلمون بتغيير حياتهم المعشية بالديار الاسبانية.

ويذكر ان حوادث انقلاب القوارب في المياه الساحلية بين المغرب واسبانيا،تنامى بشكل كبير خلال الايام الاخيرة ابان توافد مهاجرين من جنوب الصحراء صوب المغرب الذي يتخذه الافارقة قنرة العبور الى اروبا،عبر بوابة اسبانيا.

وذكرت وسائل اعلامية محلية،وفي اثناء تشديد السلطات المغربية الخناق على المهاجرين الافارقة من أجل قطع الطريق أمامهم،ومنعهم من العبور الى الجارة الشمالية بطرق غير شرعية،صعد أبناء جنوب الصحراء من تكثيف هجوماتهم الاجتياز الحاجز السلكي الفاصل بين المغرب ومدينتي سبة ومليلة المحتلتين،بدافع العبور الى اسبانيا،وهو الهجوم الذي اسفر عن اصابات بليغة في صفوف جنود مراقبة الحدود المغاربة.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*