صادم… مرتزقة البوليساريو يرفعون علم الدولة الوهمية في منطقة الكركات لاستفزاز المغرب


 

رفع جنود جبهة الانفصالية علم مايمسى بدولة البوليسايو الوهمية،في منطقة الكركات المغربية الواقعة على الحدود المغربية المورطانية،وذلك في محاولة لاستفزاز المغرب.

ولم يكن هذا الاستفزاز الاول من نوعه،اذ سبق لزعيم الجبهة ابراهيم غالي،الدخول الى منطقة الكركات بزي عسكري،بعدما اعلن المغرب عن تمرير قنوات الغاز الى نجيريا عبر منطقة الكركات باعتبارها اراضي تابعة للسيادة المغربية.

وجاء الفعل الاستفزازي على يد الجنود المرتزقة بزيهم العسكري،عقب اقدام السلطات المغربية بالمنطقة على تعبيد الطرقات،وهو ما اعتبرته وسائل اعلامية مقربة من جبهة البوليساريو انتصارا.

وأضافت المصادر،ان البوليسايو في تأهب لاعلان الحرب على المغرب،في حال توغلت القوات الامنية المغربية داخل منطقة الكركات المحسوبة على التراب المغربي،فيما يبدو ان المغرب مازال وفيا لهدنة وقف أطلاق النار بين الطرفين سنة 1991.

وصلة بالموضوع،يخوض الملك محمد السادس،حربا ديبلوماسية في القارة الافريقية،لكسب رهان زعماء تلك الدول،ودعمهم في عودة المغرب الى ركب الاتحاد الافريقي،وبالتالي عدم اعترافها بجبهة البوليساريو بعدما انسحب المغرب من قمة كيغالي،بسبب تواجد علم الدولة الوهمية ضمن الاعلام الافريقية.كما سيتوجه العاهل المغربي نهاية الشهر الجاري الى قمة اثيوبيا لتأكيد تشبت المغرب الى محفل منظمة الاتحاد الافريقي.

زكرياء الناسك


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*