العثماني يوضح خلفية انتخاب رئيس البرلمان.. وتشكيل الحكومة


أكد سعد الدين العثماني، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية،  أن ليس هناك أي جديد، بخصوص مشاورات تشكيل الحكومة،

وأضاف العثماني، في تصريح للصحافة، على هامش لقاء الأمانة العامة لحزب “المصباح” اليوم الثلاثاء، بالمقر المركزي للحزب بحي الليمون، “نحن الآن جهودنا كلها منصبة على إتمام ورش المصادقة على النظام الأساسي للإتحاد الإفريقي، معتبرا أننا اليوم أمام استحقاق وطني كبير .

وتابع، منسق فريق “المصباح” بمجلس النواب، “نحن الآن نتداول في شيء واحد هو إنجاح اللحظة المرتبطة برجوع المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، بعد ذلك سنعود لإستئناف مشاورات تشكيل الحكومة، مشددا على أن “مجلس النواب بجميع مكوناته ملزم في هذا اللحظة بالوصول إلى توافق وطني لإنجاح هاته المحطة”.

وردا على سؤال حول ما إذا لقاء الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية، تداول في موضوع مشاورات تشكيل الحكومة،  أوضح العثماني، أن الحزب ليس هو من يتداول في مفاوضات تشكيل الحكومة، مؤكدا أن ذلك من اختصاص رئيس الحكومة المعين ، وإن كان الحزب يعطي رأيه أحيانا.

وحول تصويت “فريق المصباح” أمس على انتخاب رئيس مجلس النواب بالورقة البيضاء سجل منسق “الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية، أنه موقف سياسي الهدف منه عدم توتير الجو داخل المؤسسة التشريعية،وخوض هذه المحطة بنوع من الصراع، مشيرا إلى أنه مادام المشاورات لم تُفرز بعد الأغلبية الحكومية فإن الإسراع بانتخاب رئيس مجلس النواب أملته الضرورة المرتبطة بالمستجد الخارجي.

عن موقع pjd


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE