حوار مع كنزة البازي أصغر مديرة أعمال فنية مغربية تتمنى الحصول على وسام ملكي في مشوارها الفني


أجرت الصحيفة24 حوارا فنيا مع أصغر مديرة أعمال فنية في المغرب،كنزة التازي ذات 21 ربيعا،وذكرت المديرة الفينة تفاصيل تعلقها  بادارة الاعمال الفنية وكيفية وصولها الى النجاح ثم الشهرة،دعونا تعرف على اهم الخطوات التي رسمتها التازي في مسارها الفني.

كنزة البازي انت أصغر مديرة اعمال فنية مغربية كيف كانت بدايتك؟

كنت في الثامنة عشر من عمري،شاهدت برنامجا على احدى القنوات الفضائية يتناولون فيه موضوع ادارة الأعمال الفنية ،فتحمست له بشدة وبدأت اتساءل عن ما هي ادارة الأعمال الفنية واين تدرس بحث عبر الشبكة العنكبوثية ولم اجدها تدرس مع الأسف بالمغرب وبعد ان اتممت دراستي بالماستر وبلغت من العمر 21سنة تقدمت في مسابقة ادارة الأعمال وكان من المشترط ان احضر فنان غير معروف وانشئ له ملف صحفي وان اضع اسمه ليشارك في الحفلات والمهرجنات وان اظهره اعلاميا ايضا فتوفقت في ذلك ولله الحمد وحصلت على لقب اصغر مديرة اعمال فنية كان ذلك في الإمارات

-هل واجهتي عراقل وصعوبات في هذا المجال؟

-بطبيعة الحال هناك عراقيل وصعوبات في اي مجال وفي هذا الميدان ايضا بحكم السهر في اليل والتعب فهناك في بعض الءحيان اضطر للسهر لمدة ثلاثة ايام متواصلة لكن تغلبت على كل هذا بفضل العزيمة والإرادة وخصوصا اني ليس لي مصطلح “باك صاحبي”في هذا المجال. فبالرغم من انني كنت اتعرض للسب والشتم عبر المكالمات المجهولة احيانا تصل الى التهديد اﻷ انني لم اتوقف عن محاولة تحقيق حلمي الى ان تحقق واصبح اسمي متداولا بين الجميع ولله الحمد .

-كيف هي طبيعة علاقتك بالفنانين الذين اشتغلت معهم؟

-الحمد لله كل الفنانين الذي اشتغلت معهم تربطنا علاقة صداقة قوية والذين فسخت العقد معهم ايضا ولم يخرج ولا واحد منهم بتصريح مسيئ لي بحمكم ان علاقتنا جد محترمة.

 -ادارة الأعمال تتطلب جهد ودراسة وخبرة فما رأيك بالمتطفلين عليها نجد بعضهم لا يحملون شهادة الإعدادي؟

-بطبيعة الحال نجد العديد من المتطفلين واجد ان الخطأ يكمن في الفنان الذي يعطي فرصة لمثل هؤلاء ليمارسوا هذه المهنة واساؤوا اليها كثيرا .المشكلة الكبرى هي اننا عندما نجد الفنان غير مثقف ومدير اعماله كذلك فأين يريدون الوصول غير الهاوية ؟؟!!كيف سيكون مصير هذا الفنان سوى الغرق وبعدها يأتي طالبا النجدة في الوقت الذي يصعب انقاذه.كما انه لا يوجد قانون يحمي هذا المجال وهذا من بين الأسباب التي تسهل على المتطفلين الولوج لهذا الميدان لينافس من لديه خبرة وشواهد.

-ماهي ابرز اعمالك الفنية؟

شاركت كمخرجة في سلسلة صبايا الخير وفي فيلم سنيمائي( déja vu )الذي حصل على عدة جوائز ابرزها جائزة المهرجان الدولي للسينما بمكناس وقمت بإنتاج شريط وثائقي (اطفالنا مستقبلنا).

-ماهي متمنياتك ورسالتك للمسؤلين؟

-اتمنى في يوم من الأيام الحصول على وسام ملكي او جائزة كبيرة او تكريم كتقدير للمجهود الذي اقوم به في هذا الميدان..
كما اتمنى من المسؤلين تقنين مجال ادارة الأعمال ومعاقبة كل م سولت له نفسه التطفل عليه سواء بالحبس او الغرامة

اخر كلمة لكنزة البازي؟

-اشكر طاقم الجريدة الصحيفة 24 على هذا الحوار واتمنى ان اكون عند حسن ظن الجميع انشاء الله

حاورتها  هدى بوكدال

2

3
4

 

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

2 تعليقان

  1. أحمد ولد مكناس

    من اراد النجاح في الحياة العزيمة والارادة تكفيه

  2. النجاح يأتي بالعزيمة والارادة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*