عاااجل…قتلى واحتجاجات في صفوف عرب اسرائيل ضد سياسة الحكومة لهذا السببب…تابع التفاصيل


خرج العشرات من العرب المقيمين بقرية أم حيران الريفية في اسرائيل،للاحتجاج ضد سياسة الحكومة على مقتل عربي اسرائلي برصاص الشرطة،صبيحة أمس الاربعاء،أثناء عمليات هدم منازل تعتبرهم الحكومة غير شرعيين.

واصيب أثناء الاحتجاجات الغاضبة شرطي  اسرائلي تم ستهدافه من جانب أحد الغاضبين ما اسفر عن مقلته قبل وصوله الى المشفى,أثناء عملية هدم  منازل قرية ام حيران.

وتأتي المظاهرة تلبية لدعوة لجنة المتابعة العربية العليا،كونها أعلى هيئة تمثل الاقلية العربية في اسرائيل،والتي طالبت العرب العبريين بركوب سفية الاضراب والحداد،طيلة ثلاث ايام الى يوم السبت المقبل  احتجاجا على سياسة هدم منازل المواطنين في صحراء النقب،ومقتل العربي أبو قيعان برصاص الشرطة.

  وقال وزير الامن الداخلي في الحكومة الاسرائيلية، جلعاد اردان، ان رجال الشرطة أطلقوا عيارات نارية في الهواء عندما كانت سيارة احد سكان القرية تتحرك ببطء صوب القوات الامنبية وامروا السائق بالتوقف ولم يفعل.

 

وصرح فراس العمري عضو لجنة الحريات التابعة للجنة المتابعة أن الاخيرة دعت الى تظاهرة حاشدة السبت المقبل في وادي عارة “ضد هدم البيوت ومحاولة التطهير العرقي في ام الحيران البارحة”.

وكالات

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*