عـــــــاجل: من قلب الجزائر.. بلد افريقي يحاول عرقلة انضمام المغرب للاتحاد الافريقي ويصف المغرب وصفا خطيــرا..!! تابع التفاصيل


سفير كينا يؤكد عداء بلده للمغرب ويقول” المغرب بلد احتل أرض الغير ونحن مع البوليساريو”

من قلب الجزائر، خرج سفير كينيا بتصريح رسمي، عقب اقتراب المغرب من الانضمام للاتحاد الأفريقي، وقال بالجرف في إشارة واضحة للمغرب ” إن البلدان الراغبة في الانضمام للاتحاد الأفريقي مطالبة ب”الامتثال” للعقد التأسيسي للمنظمة و “احترام سيادة الدول الأعضاء”، قبل أن يؤكد أن “المغرب طلب الالتحاق بالاتحاد الأفريقي وهي عملية يجب القيام بها في إطار الانضمام الكلي للعقد التأسيسي للاتحاد الأفريقي وذلك في إطار احترام سيادة الدول الأعضاء”.

سفير كينيا، لم يقف عند هذا الحد، بل أشار أن ما يسمى ب”البوليساريو”، “هو عضو كامل العضوية في الاتحاد الأفريقي الذي هو مجموعة تضم بلدان ذات سيادة ومستقلة و متساوية”، مضيفا أنه “لشرف كبير لكينيا كون قرار انضمام “الصحراويين” للاتحاد الأفريقي قد تم اتخاذه في بلدنا”، مجددا في هذا الإطار دعم بلاده للقضية “الصحراوية” و هو التزام لا رجعة فيه”، قبل أن يصف عند نهاية تصريحه كون “المغرب بلد احتل أرض الغير”..!!

تأتي هذه التصريحات المعادية، لتأكد أن المغرب بالنسبة لبعض الدول الأفريقية “حلقم” يصعب “بلعه”، في الوقت الذي يمضي المغرب في الطريق الصحيح رغم كيد الكائدين.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE