سوسية من تزنيت تفوز بلقب ملكة جمال الأمازيغ


حسمت الشابة التِّيزْنيتية حنان أوبلا (21 سنة) لقب ملكة جمال الأمازيغ في دورته الرابعة، والمنظم من طرف جمعية “إشراقة أمل”، بمدينة اكادير . 

حنان-ملكة-جمال-الامازيغ

وعرفت الدورة مشاركة 10 فتيات يمثلن عموم الجهات المغربية. 

وجاء فوز حنان بالتاج الذهبي للدورة، عقب مجموعة من المراحل  عرفت في البداية  30 مشاركة خضعن للاقصائيات ليستقر رأي لجنة التحكيم على 10 متسابقات.

 وقالت خديجة أروهال نائبة رئيس جهة سوس ورئيسة اللجنة المنظمة أن الفوز باللقب هذه السنة لم تفصل فيه  إلا  أجزاء صغيرة وأن كل المشاركات يستحقن اللقب عن جدارة. 

، IMG-20170121-WA0003

وتقول جمعية “إشراقة أمل” الراعية الرسمية للمسابقة، إن المتوجة بلقب ملكة جمل الأمازيغ ستكرس جزء من وقتها لمجموعة من الأعمال الخيرية، تنطلق بقافلة طبية لفائدة سكان الدواوير المهمشة في المناطق المعزولة، بالإضافة إلى الحملات التي تدعم التمدرس وتحارب الأمية بالمناطق النائية.

يشار إلى المتسابقة “مريم أبهاني” المنحدرة من منطقة تاركا نتوشكا قد حصلت على لقب الوصيفة الأولى في حين عاد لقب الوصيفة الثانية إلى ممثلة منطقة تيمولاي “حياة حي”

 ولم تخف الاكراهات التي تحد المرأة الامازيغية في المجتمعات المحافظة بمناطق سوس عموما من الخروج والمشاركة في المجال الجمعوي والتعريف بالهوية والثقافة الامازيغية، وهي مناسبة استغلتها الفائزة لتوجيه تحية تقدير وعرفان لوالدها ووالدتها اللذان سانداها في جميع أطوار مشاركتها في هذه المسابقة 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE