فضيحة : برلمانية من البيجيدي تسرق الكهرباء بميدلت


افادت مصادر صحيفة  24 بمدينة ميدلت ان لجنة من المكتب الجهوي و الاقليمي للكهرباء  قد اكتشفت اربعة حالات لسرقة الكهرباء  و لكن الصدمة كانت قوية حيث وجد من بينها منزل النائبة البرلمانية السابقة لحزب العدالة و التنمية “ع. ق ” بحي ايت الربع ،  لكن الغريب في الامر ان هذه البرلمانية ظلت تستفيد مجانا من الكهرباء منذ  بطريقة  احترافية يصعب كشفها بسهولة.
وحسب مصادر موثوقة، فقد ضبطت اللجنة و التي كانت مرفوقة بعون قضائي حالة سرقة الكهرباء، يومه الجمعة 20 يناير 2017 حيث عمد إلى تزويد المنزل السكني بواسطة أسلاك كهربائية ذي توتر منخفض، سلوك يضرب بذلك قوانين الربط الكهربائي الجاري بها العمل، خاصة الفصل 521 الذي يمنع سرقة التيار الكهربائي أوالإستفادة من الكهرباء بأي طريقة غير قانونية، حيت يعاقب صاحبها بالغرامة والحبس في حالة العجز عن تأدية ما بذمته من مستحقات مالية.

وأضافت ذات المصادر، أن لجنة خاصة، قامت بإعداد محضر المعاينة وتوجيه نسخة منه إلى المديرية الإقليمية للكهرباء، وقد تم إشعار المخالفين بتأدية مبلغ الذعيرة ، و التي لم يتم الإفصاح عن مبلغها،و في حال الامتناع، أو شيء من هذا القبيل، سوف يضطر المكتب الوطني للكهرباء بحكم القانون، إلى رفع دعاوى قضائية ضد المخالفين الذين تم ضبطهم في هذا الشأن .


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*