زعيم جبهة البوليساريو يتمنى عودة المغرب الى الاتحاد الافريقي لهذه الاسباب…تابع التفاصيل


اعتبر زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية،ابراهيم غالي، أن طلب المغرب الانضمام الى الاتحاد الافريقي،يعد مكسبا  للانفصالين في تنفيذ تشبتهم في الانفصال عن سيادة المغرب،وتشتيت وحدته الترابية،من طنجة الى الكويرة

واضاف الرئيس الوهمي،في حوار مع قناة وأج،الجزائرية،ان طلب المغرب الانضمام الى منظمة الاتحاد الافريقيي،يعد مكسبا للجماعة المرتزقة،مبرزا أن جبهة البوليسايو عضوا مؤسسا للاتحاد الافريقي على حد تعبيره.
ويخوض الملك محمد السادس،جولة مراطونية في ادغال افريقيا منذ العام الماضي،في اشارة من اجل اقناع الدول الافريقية المؤدية لجبهة البوليسايو،التخلي عن فكرة التأييد،ومساندة المغرب للعودة الى حظيرة الاتحاد الافريقي.
ويواكب الاعلام المغربي  ملف الصحراء المغربية عن كتب،موضحا ان المغرب قاب قوسين او ادنى من تحقيق المبتغى،وهو الامر الذي اعتبره قائد الجبهة الوهمية،أن الاعلام يوهم الرأي العام المغربي بأن الانضمام المملكة في الاتحاد الافريقي هزيمة يقدمها المغرب على شكل انتصار.

وكان البرلمان المغربي قد وقع وصادق مؤخرا على الميثاق التأسيسي للاتحاد الافريقي بكل مواده, للانضمام إلى الاتحاد الإفريقي لأول مرة منذ اقراره رسميا سنة 2002 خلفا لمنظمة الوحدة الافريقية.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE