فوضى في المطارات الأمريكية والعالمية بسبب قرار ترامب


 

أفادت وسائل إعلام عالمية عديدة، أن حالة من الفوضى اجتاحت المطارات الأمريكية والعالمية، بسبب إصدار الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب قرارا تنفيذيا بمنع دخول مواطني 7 دول إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

كشفت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، أن مطارات أمريكية عديدة شهدت حالة من الفوضى العارمة، التي وصلت إلى منع دول بعض ممن يحملون بطاقات الإقامة الدائمة “جرين كارد” بسبب انتمائهم للدول السبع المحظورة.

وكان ترامب قد وقع قرارا بحظر دخول مواطني 7 دول، هي سوريا، وإيران، والسودان، والعراق،  وليبيا، والصومال.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن شهود عيان، أنه تم منع إيرانية من السفر إلى الولايات المتحدة من داخل مطار دبي، رغم أن معها إقامة دائمة، لأن والدها موجود في أمريكا.

كما تم منع 5 عراقيين ويمني من ركوب طائرة تابعة لخطوط مصر للطيران في مطار القاهرة متجهة إلى نيويورك.

وقالت مصادر بمطار القاهرة الدولي لوكالة “رويترز” تم توجيه الركاب إلى رحلات متجهة إلى بلدانهم على الرغم من حملهم تأشيرات صالحة.

وقالت “الإندبندنت” إن هناك نحو 500 ألف من مواطني الدول السبع المستهدفة حاصلين على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة، خلال السنوات العشر الماضية، نصفهم تقريبا من إيران والعراق، علاوة على وجود نحو 25 ألف شخص يحملون تأشيرات طلاب أو تأشيرات عمل، وبعضهم كان يقضي إجازته خارج البلاد، ولم يتمكن لهذا السبب من العودة إلى الولايات المتحدة.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*