مجتمع

الحجاب يتسبب في طرد مسلمة من حفل بمقر بلدية فرنسية

  قالت الجمعية الفرنسية لمناهضة الإسلاموفوبيا، اليوم الأربعاء، إن سيدة مسلمة استبعدت من قاعة بلدية “رانسي” بإقليم “إيل دو فرانس” لارتدائها حجابا، ما اعتبره عمدة البلدية “إشارة دينية واضحة”. وذكرت الجمعية، في بيان لها، أن المرأة التي أرادت مرافقة حفيدتها البالغة عامين من عمرها، في حفل يستقبل الأطفال وأولياءهم لتقديم الهدايا بمناسبة عيد الميلاد، دعيت في 3 مناسبات، إلى مغادرة ...

أكمل القراءة »

مبديع: عليكم بالتبليغ عن كل موظف يطلب منكم عقود الازدياد أو شهادة السكنى

timthumb

قال وزير الوظيفة العمومية وتحديث الادارة محمد مبديع أن بطاقة التعريف الوطنية في نسختها الحديثة تعفي جميع المواطنين المغاربة من مجموعة من الوثائق الإدارية على غرار عقود الازدياد و شهادة السكنى و شهادة الحياة. مبديع الذي كان يتحدث زوال اليوم في جلسة عمومية بمجلس النواب، دعا إلى التبليغ عن الموظفين الذين يطالبونهم به بالإدلاء بالوثائق المذكورة، مبرزا أن بطاقة التعريف ...

أكمل القراءة »

فيلم عن فضيحة مونيكا وكلينتون في السينما الأمريكية

  تنتظر دور السينما الأمريكية خلال الفترة المقبلة، فيلما يتناول فضيحة الرئيس الأمريكي الأسبق، بيل كلينتون، مع مونيكا لوينيسكي. نشر موقع “Page Six” الأمريكي، تقريرا عن أن صالات السينما ربما تعرض قريبا فيلما عن فضيحة مونيكا لوينيسكي وبيل كلينتون. وأكد الموقع، أن سيناريو الفيلم لـ”لوسيان جولدبرج”، حيث يركز فيه على مونيكا وصديقتها ليندا تريب، التي سربت خبر علاقة كلينتون ولوينيسكي، ...

أكمل القراءة »

السبب وراء نشر صور تونسيات عاريات عليهن آثار تعذيب

  انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صورا لنساء تونسيات عاريات، وعلى أجسادهن آثار تعذيب، فأثارت الصور جدلا بين رواد “فيسبوك”. قادت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات، حملة توعية عن العنف ضد النساء في تونس، بشكل عام، وضد الزوجة بشكل خاص. ونشرت صفحة “وري تونس”، صوراً صادمة لنساء تونسيات عاريات، عليهن آثار عنف في مناطق متفرقة من أجسادهن متسائلة: “ما الأخطر، ...

أكمل القراءة »

الجدة الشابة…تشعل انستغرام لهذا السبب

    تؤمن الجدة الأمريكية هيلين فان وينكل بالمثل المصري الشهير الذي يقول أن “الشباب هو شباب القلب”. وتنشط هيلين البالغة من العمر 87 عاما على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، بشكل كبير، مسمية نفسها “Baddie Winkle” أي وينكل السيئة، ووصفت نفسها على الموقع الشهير بأنها تسرق الرجال منذ عام 1928. وتتمتع هيلين بشخصية شبابية فريدة من نوعها، وتواكب أحدث صيحات ...

أكمل القراءة »

صادم..قاموس عيوش بالدارجة يثير جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي

329

بالتزامن مع الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية، والذي يصادف 18 دجنبر،أطلق نور الدين عيوش قاموسه بالدارجة المغربية، والذي أثار موجة عارمة من الغضب والاستياء لدى المثقفين المغاربة. وعبر نشطاء فايسبوكيون استيائهم الشديد من الخطوة الجريئة لرئيس مركز تنمية الدارجة زاكورة، وصاحب القروض الصغرى والإذاعات الخاصة في هذا التوقيت بالذات،في الوقت الذي يحتفي فيه العالم باللغة العربية،أطلق عيوش قاموس اللغة المغربية (الدارجة) ...

أكمل القراءة »

اكتشاف خطر جديد لتدخين الحوامل

  أظهرت دراسة بريطانية حديثة أن تدخين الأمهات أثناء الحمل يزيد من خطورة تحول أطفالهن إلى مدمني مخدرات في مراحل عمرية متقدمة. والدراسة التي اختبرت الظروف الصحية والبيئية لنحو 244 طفلا بريطانيا على الأمد الطويل، أظهرت أن تدخين الأمهات في فترة الحمل يحدث تغيرات جينية مهمة في وظيفة الدماغ والتطور لدى الطفل، ويرفع إمكانية تحوله للإدمان في سن المراهقة. وحذرت ...

أكمل القراءة »