نقابة التجار بالخميسات تندد بنظام الفَوْتَرَةِ

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

أصدر، فرع العقاقير المنضوي تحت لواء النقابة الوطنية للتجار و المهنيين بإقليم الخميسات بلاغا توصلت “صحيفة 24” بنسخة منه و ذلك عقب الاجتماع الطارئ الذي انعقد يومه الأحد 6 يناير 2019، بسبب ما أسموه خطورة الخطوات التي أقدمت عليها الحكومة و في مقدمتها تنزيل بعض الإجراءات و التدابير الضريبية.
و أشار، ذات البلاغ أن التدابير الضريبية التي تهم اعتماد الفواتير القانونية في جل المعاملات التجارية، وما خلفه هذا الإجراء من قلق وإرباك للنشاط التجاري دون أن تقوم الجهات المعنية باتخاذ التدابير اللازمة لفتح حوار ونقاش مع المعنيين لتحديد السبل الكفيلة لإنجاح هذا الإجراء وفق منهجية مرنة دون المساس بمصالح المهنيين.
و اختم فرع العقاقیر المنضوي تحت لواء النقابة بلاغه برفض كل حملات الحجز للسلع والبضائع بالمحلات التجارية و بالطرقات من خلال حواجز المرور، مطالبين الجهات المسؤولة بوقف كل الاعتداءات المسلطة على التجار والمهنيين من طرف المصالح الضريبية والجمركية، و لبعض التدابير والإجراءات الضريبية المنصوص عليها في قانون المالية لسنة 2019 ، مؤكدين على ضرورة استحضار الوضعية الاقتصادية الهشة لإقلیم الخمیسات.
جديرٌ بالذكر أنه دخلت المديرية العامة للضرائب على خط نظام الفوترة، بعد أن لوح التجار، والمهنيون بالاحتجاج، محذرين من عواقب وتداعيات ما اعتبروها “خطوة غير محسوبة العواقب”. حيث أكدت المديرية العامة للضرائب، على أن القراءات والتفسيرات حول النظام الضريبي المتعلق بالفوترة، والتي تداولتها بعض المنابر الإعلامية، “لا أساس لها من الصحة”، كما أنها “تعكس فهما خاطئا لمضمون المقتضيات الجديدة التي جاء بها قانون المالية”.
loading...

شاهد أيضاً

الحموشي يكافئ شرطي ألقى القبض على سارق مجوهرات

بــــلاغ 18 يناير 2019 وجّه المدير العام للأمن الوطني رسالة تنويه إلى ضابط أمن ممتاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *