الثلاثاء , يونيو 25 2019

مواجهات جديدة بين السترات الصفراء وقوات الامن في احتجاجات فرنسا

صحيفة24

خرج اصحاب السترات الصفراء في السبت التاسع على التوالي،للاحتجاج من جديد على سياسة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بمدن مختلفة وسط شوارع فرنسا.

وشهد يوم السبت الاخير اشتباكات عنيفة بين القوات العمومية والمحتجين من السترات الصفراء خاصة في العاصمة الفرنسية باريس.

وعرف حراك يوم أمس السبت تزايد عدد المحتجين في شوارع مختفلة بفرنسا بنحو 50 ألف شخص عن عدد الذين تظاهروا السبت الماضي حسبما أعلنت وكالة الانباء الفرنسية نقلا عن وزارة الداخلية الفرنسية.

وأعلنت وزارة الداخلية مشاركة 84 ألف شخص في كل أنحاء فرنسا بينهم نحو ثمانية ألف شخص في العاصمة باريس ونحو 4800 شخص آخرين في مدينة بورج(وسط).

ولم تسفر المواجهات عن تسجيل إصابات في صفوف المحتجين والقوات الامنية التي تجندت بأجهزة وعتاد يلاءم التدخلات السريعة في التظاهرات.

وقال وزير الداخلية كريستوف كاستانير إن “حسّ المسؤولية غلب على إغراء المواجهة” في باريس، موضحا أن نحو ثمانية آلاف شخص ساروا في العاصمة “من دون تسجيل أيّ حادث مهم”.

وفي ساحة بلاس دو ليتوال، أعلى الشانزيليزيه، شهد مراسل وكالة الأنباء الفرنسية إطلاق الغاز المسيل للدموع قرب نصب قوس النصر الذي سبق أن شهد مواجهات عنيفة في الأوّل من كانون الأوّل/ديسمبر، إضافة إلى استخدام خراطيم المياه. وفي آخر حصيلة لشرطة باريس، اعتُقل 59 شخصًا السبت في العاصمة.

وكانت السُلطات تخوّفت من أعمال عنف، فنشرت عددا كبيرا من عناصر الأمن زُوّدوا آليّات مصفّحة.

في مناطق فرنسيّة أخرى، سُجّلت أيضًا مشاركة كبيرة، كما في مدينة بورج (وسط) حيث تظاهر نحو 4800 شخص بهدوء فيما اختار نحو 500 آخرين التوجّه إلى وسط المدينة رغم حظر أيّ تجمّع فيه. واندلعت هناك أولى المواجهات قرابة الساعة 15,00 (14,00 ت غ).

وأشارت الشرطة إلى اعتقال 18 شخصًا، كان خمسة منهم يستقلّون سيّارة عثر فيها على كرات معدنيّة يُمكن استخدامها لرشق قوّات الأمن.

أ ف ب

loading...

شاهد أيضاً

إخلاء سراح بلاتيني بعد استجوابه في قضية فساد كروي

صحيفة24 خلي سبيل الفرنسي ميشال بلاتيني، الرئيس السابق للاتحاد الاوروبي لكرة القدم والموقوف عن ممارسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *