ممرضون يرفعون شكواهم إلى الدكالي على لحن الرجاء”في بلادي ظلموني”

صحيفة24/زكرياء الناسك

تداول نشطاء من الممرضين منشورا بمواقع التواصل الاجتماعي،على شاكلة لحن الرجاء العالمي”في بلادي ظلموني”،يصور القمع و التهميش الذي يتعرض له هؤلاء الفئة من الموظفين في قطاع وزارة الصحة.

ونشر الممرضون المقطع الغنائي مدون على شكل رسالة موجهة إلى الجهات المسؤولة بعد مسيرة،يوم السبت الفائت، أمام وزارة الصحة بالعاصمة الرباط،بعد ان استجابة الممرضون إلى دعوة للاحتجاج تضامنا مع ممرضتين جرى اعتقالهما على خلفية وفاة رضيع داخل مستشفى الليمون، معتبرة ما وقع لهما ناتجا عن فراغ قانوني واختلال المنظومة الصحية، ومنددة بـ”تملص وزير الصحة أنس الدكالي ومدير المستشفى من مسؤولياتهما، وتحميلها للممرضين”.

وتحمل كلمات اللحن الغنائي قوة في معانيها، من شانها أن تهز كيان الجهات المسؤولة في البلاد التي تحمي الفساد وتساهم على انتشاره،كما تساهم في قتل طموحات الشباب.

وكان الرجاء العالمي اعتمد أغنية “في بلادي ظلموني” بملعب محمد الخامس بلحن جماعي، وصل صداها الى العالمية ونقلت معاناة الشباب الرجاوي من تهميش وانتشار المخدرات وإفقار قنوات عربية دولية.

loading...

شاهد أيضاً

القافلة الإعلامية للوحدة و التواصل تسدل الستار عن فعاليات نسختها الأولى في بحر الأسبوع المنصرم ، بعدما إنحفر اسمها في ذاكرة المدن الصحراوية ، و صنعت لها عنوانا بالأقاليم الجنوبية .

بوزكري فريس استقر حال القافلة الإعلامية بموطنها بعد عودة ميمونة في بحر الأسبوع المنصرم (17مارس) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *