السبت , أبريل 20 2019

الاهمال الطبي…نزيد دموي يتسبب في وفاة سيدة باقليم شفشاون

صحيفة24/ياسر الحضري

تعرضت سيدة في عقدها الرابع الى نزيف دموي أنهى حياتها عندما قررت إدارة مستشفى محمد الخامس بشفشاون إحالتها على المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط،يوم الخميس الماضي من شهر يناير الجاري،قصد تلقي الاسعافات وتزويها بأكياس من الدم إضافية من نفس فصيلتها.

تفاصيل الحادث تعود الى يوم الاربعاء 16 يناير 2019،عندما نقلت السيدة الاربعينية الى مستشفى محمد الخامس في حالة مستعجلة حين أحست بمخاض الولادة،وقرر الطاقم الطبي المشرف على علاجها اجراء عملية قصرية نتج عنها استئصال الرحم أدى الى نزيف دموي حاد، حيث تم تزويدها بكيمة كبيرة من الدم إلى أن نفذت كل الاكياس من فصيلتها في حالة نزيف متواصلة بكشل لا يوصف.

وكشفت مصادر من عين المكان،إن أدارة المسشفى اتصلت بأحد مستشفيات تطوان وآخر بمدينة طنجة في محاولة لايجاد سرير للمريضة من أجل انقاذها،غير أن الجواب كان كالعادة لا وجود لاسرة رهن إشارة المرضى الاجانب،ليتقرر نقلها إلى الرباط وقبل وصولها لقيت مصرعها.

يشار إلى أن الهالكة تنحدر من منكقة سوق الاحد التابع لتراب جماعة لغدير اقليم شفشاون،أم لاربعة أولاد،وشكل مصرعها بسبب الاهمال الطبي صدمة وسط الساكنة التي تعاني من نقص الخدمات الطبية المراكز الصحية التابعة لشفشاون والدواوير المحيطة.

loading...

شاهد أيضاً

الملك محمد السادس يترأس جلسة عمل خصصت لاشكالية الماء بالشمال

صحيفة24 “ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يومه الخميس بالقصر الملكي بالرباط، جلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *