الأربعاء , يوليو 17 2019

الدكتور محمد أوحسين…هل إنفلوانزا الخنازير يقتل؟

صحيفة24/زكرياء الناسك

وسط الضجة الاعلامية التي سلطها الاعلام المحلي على انتشار فيروس انفلوانزا الخنازير، أودى  بخسمة وفيات في وضعية هشة  إلى حد الساعة بحسب تصريح وزير الصحة أنس الدكالي في لقاء صحفي،تخوف الرأي العام الوطني من تزايد عدد ضحايا هذا الفيروس القاتل،خاصة بعد الاعلان عن غياب أدوية مضادة للفيروس في خزانة وزارة الدكالي كما جاء على لسان زوج أول ضحية فارقت الحياة نتيجة الوباء يوم الاثنين الفائت.

وفي هذا الصدد، خرج الدكتور محمد أوحسين،الاخصائي في التغذية،على قناته الرسمية يوضح لعامة الناس من الشعب المغربي أن فيروس “أش1 إن1″يكون قاتلا ويشكل خطرا على صحة الانسان إذا وجد فراغا كبير في مناعة جسم الاسنان، شأنه شأن جميع أنواع الفيروسات التي يتعرض لها المواطن المغربي في حياته كالزكام وغيره.

وأبرز الدكتور أوحسين،أن نقص المناعة في جسم الانسان بشكل كبير يؤدي إلى الوفاة أثناء إصابة الشخص بفيروس معين،سواء تعلق الامر بفيروس أنفلوانزا الخنازير أو غيره،موجها نصائح طبية للرفع من نسبة المناعة في الجسم،وذلك لقاومة أي فيروس أصيب به جسم الانسان.

وكان وزير الصحة  أنس الدكالي، أعلن اليوم أمس الخميس بالرباط، عن تسجيل خمس حالات وفاة بأنفلونزا “أش 1 إن 1” على مستوى البنيات الصحية العمومية والخاصة، مشيرا إلى أن حالات الوفيات هاته همت، بالخصوص، أشخاصا في وضعية هشة.

تعرف على محفزات المناعة في جسم الانسان لمقاومة الفيروسات من خلال الفيديو أسفله:

 

loading...

شاهد أيضاً

محاضرة للدكتور محمد أوحسين حول الصوم و الصحة

يعتبر الصيام خلال شهر رمضان أحد أركان الإسلام الذي فرضه الله عز وجل على المسلمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *