الثلاثاء , مايو 21 2019

متابعة دركيين بتهمة تعذيب واحتجاز شخصين بالجديدة

صحيفة24/زكرياء الناسك

أحالت الفرقة الوطنية للدرك الملكي على القضاء دركيين متهمين بالتعذيب والاحتجاز وتجاوز الاختصاص الموكول لهما في توقيف مبحوث عنه،وذلك على خلفية التوقيف والاحتجاز من غير إذن من النيابة العامة،إضافة إلى تعذيب شخصين لا صلة لهما بالجريمة.

ووفق مصادر إعلامية،يجري قاضي التحقيق بابتدائية الجديدة التحقيقات مع دركيين دامهوا بيتا واعتقلوا أصحابه بدون إذن من النيابة العامة،بالاضافة إلى مماسرة التعذيب على المحتزين المنحدرين من إحدى قرى المتاحمة بالجديدة.

وتعود تفاصيل الحادث حين انتقل عنصرين من الدرك الملكي بسرية تابعة لدوار المتاخمة إقليم الجديدة،قصد البحث عن مبحوث عنه يتاجر في المخدرات،وعند فشلهم في العثور عليه،انتقلا إلى منزل أخر واعتقلا قريبا من المتهم لانتزاع اعترافات بمكان وجوده،حيث مارسا العنف والتعذيب على الموقوفين،مما بدفع بالضحتين إلى تقديم شكاية للوكيل للملك بابتدائية الجديدة.

ووفق ما يتضمنه ملف القضية، تضيف المصادر فإن الدركيين المتابعين قاموا بتعنيف المحتجزين في مقر الجهاز العسكري، قبل أن يطلق سراحهما، وتم ذلك طيلة ليلتين دون إخبار النيابة العامة.

وتضيف المصادر انه من بين المتهمين في القضية،قائد سرية الدرك المكلي المذكورة ومساعديه بعدما تبين من خلال التحقيقات أنهم قاموا بالاعتداء على الضحتين أثناء تدابير الحراسة النظرية.

 

loading...

شاهد أيضاً

ملك هولندا يفاجئ أبناء الريف ويتناول معهم إفطار جماعي

صحيفة24 فاجأ الملك الهولندي ويليام ألكسندر، المغاربة المسلمين بزيارته الى مركز في حي “ترانسفال” متعدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *