الأربعاء , يوليو 17 2019

تدابير استثنائية لمواجهة أنفلونزا الخنازير بمشفى الخميسات

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

أعلن، وزير الصحة أنس الدكالي، نهاية الأسبوع المنصرم، أن عدد الوفيات بسبب أنفلونزا الخنازير في المغرب وصل إلى 9 حالات، مضيفا أن الحالة الوبائية تبقى عادية مقارنة بالسنوات الماضية.
و في هذا الصدد، صرح الدكتور عبد الحميد السامي مدير المركز الإستشفائي الإقليمي بالخميسات لموقع “صحيفة 24” أنه لم تسجل أي حالة مؤكدة بأنفلونزا الخنازير بالخميسات، في الوقت الذي تم اتخاذ فيه مجموعة من الإجراءات و التدابير الاستثنائية اللازمة من أجل استشفاء الحالات المشكوك فيها.
و أشار الدكتور عبد الحميد السامي في معرض حديثه للموقع أن مؤسسته خصصت كإجراء استثنائي قاعتين للعزل من أجل استشفاء الحالات المشكوك فيها، كما تم خلق لجنة لليقظة من أجل تتبع جميع الحالات.
و أضاف، مدير المستشفى الإقليمي بالخميسات أنه تم القيام بمجموعة من الحملات التحسيسية لفائدة جميع العاملين بالمستشفى، بالإضافة إلى أنه تم توفير جميع الوسائل و المستلزمات للتكفل بجميع الحالات التي تحمل الأعراض الحادة لفيروس أنفلونزا الخنازير.
و أردف قائلا ؛ “أن مصلحة المستعجلات و منذ نهاية الأسبوع أصبحت تشهد توافد العشرات من المواطنين من أجل الفحص و التأكد من عدم الإصابة بالمرض المذكور، و أن ليلة الأحد الثالث من فبراير الجاري استقبل قسم المستعجلات أكثر من 200 شخص من أجل الخضوع للفحوصات اللازمة”.
جدير بالذكر أن فيروس الأنفلونزا يتسم بكونه شديد العدوى وسهل الانتشار، ويعتبر التلقيح أحد الحلول التي يمكنها التقليل من نسبة الوفيات بسبب هذا الفيروس ويساعد الجسم على مقاومة المضاعفات الناجمة عن الإصابة به.

loading...

شاهد أيضاً

محمد ساجد وجميلة المصلي يَزُوران المعرض الوطني للجلد بفاس

صحيفة 24 / ياسين الحاجي أشرف، يومه الاثنين (15 يوليوز) الجاري محمد ساجد، وزير السياحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *