الثلاثاء , أغسطس 20 2019

وزارة أمزازي تنفي الاشاعة الخاصة بمشروع الاطار الخاص بمنظومة التربية والتكوين

صحيفة24/زكرياء الناسك

على هامش مانشرته بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية من أخبار تخص مشروع القانون الاطار رقم 51/17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوني والبحث العلمي وما سيعرفه من تعديلان من طرف الفرق البرلمانية في قادم الايام،نفت وزارة امزازي  جملة وتفصلا كل ما تم ترويجه واعتبرت الاخبار المنشورة مجرد إشاعة للتشويش على النقاش الهادئ والفعال الذي تقوم به كل المكونات المعنية قصد تجويد المنظومة التربوية والرفع من جودة التعليم بالمغرب.

وأبرزت وزارة التربية الوطنية في بيان توضيحي،أن الاخبار الرائجة عارية من الصحة،والهدف منها المناروة والاصطياد في الماء العكر،قصد ترسيخ الاشاعة لدى المواطنين المغاربة بشكل عام،ومكونات الجسم التربوي بشكل خاص.

ونفت الوزارة الوصحية في بيانها الخبر المتداول على المنابر الاعلامية منصات التواصل،مؤكدة على انها لم تتوصل بأي مقترح تعديل يخص مشروع القانون الاطار المذكور،كما أنه لم يتم استكمال مناقشته التفصيلة إلا يوم الثلاثاء الماضي داخل لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب على أن يتم الصنويت على التعديل يوم الثلاثاء القادم.

وأضاف البيان أنه ليس هناك علاقة بين المجانية ورسوم التسجيل،موضحة في ما يتعلق بالهندية المعمارية أن القانون لإطار ينص على إعمال مبدأ التناوب اللغوي خلال تدريس بعض المواد ولا سيما العلمية والتقنية منها أو بعض المضامين أو المجزوءات في بعض المواد بلغة أو لغات أجنبية.

واختتم البيان بضرورة تأكد المنابر الاعلامية والمشرفين على منصات التواصل من الاخبار وتحري الدقة في المعلومة قبل نشرها لعموم المواطنين،وعدم الانسياق وراء الاشاعات التي تخدم مصالح أشخاص آخرين.

 

loading...

شاهد أيضاً

الملك يصدر عفوه على 262 شخصا من نزلاء السجون المغربية

صحيفة24 أصدر الملك محمد السادس عفوه الملكي على عدد من نزلاء السجون المغربية بمناسبة ذكرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *