أخبار عاجلة

بنحمزة يوجه انتقادات لاذعة لرئيس جماعة الخميسات

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

وجّه، المستشار الجماعي عادل بنحمزة انتقادات لاذعة لمجلس جماعة الخميسات عقب أشغال الدورة العادية لشهر فبراير و التي انعقدت يومه (الخميس السابع من هذا الشهر) بسبب سُوء التدبير و التسيير و الفوضى التي تعرفهُا الجماعة.
و ذكر، عادل بنحمزة في مداخلته أن الساكنة هي من أعطت المصداقية لأعضاء المجلس و أن المعارضة تحترم الأغلبية التي تَشَكلت بالمجلس و هو الإحترام الذي وجب أن يكون متبادلا بين الطرفين، لأنه و في نهاية المطاف سواء الأغلبية أو المعارضة يتحملون مسؤولية الوضعية المزرية التي تعيشها المدينة.
و أضاف، المستشار الجماعي عن حزب الإستقلال أن المعارضة بجماعة الخميسات لم تدخر أي جهدٍ للمساهمة في التسيير من خلال الاقتراحات أو التعديلات أو الملاحظات، لكن في أغلب الأوقات لا يؤخذ بعين الاعتبار رأي المعارضة من طرف المجلس.
و حول النقطة الأولى التي تهم مشروع اتفاقية شراكة المعدل بين جماعة الخميسات والمديرية العامة للجماعات المحلية في شأن طلب قرض من صندوق التجهيز الجماعي لتمويل مشروع التنمية الحضرية لمدينة الخميسات على أن تتولى المديرية العامة للجماعات المحلية تغطية المستحقات المتعلقة بهذا القرض، أشار بنحمزة أن الشوارع التي تمت إضافتها في الصيغة السابقة للاتفاقية غير مطابقة للاتفاقية التي تم عرضها، حيت تمت المطالبة خلال الدورة السابقة بالعودة لوزارة الداخلية لتعديل الإتفاقية و إدراج الأزقة و الشوارع المتفق عليها، لكن قرار المجلس بالإبقاء عليها كما جاءت دفع وزارة الداخلية إلى رفض طلب القرض.
جديرٌ بالذكر أن النقطة المتعلقة بطلب قرضٍ لإصلاح شارع محمد الخامس لقيت احتجاجات كبيرة في الدورات السابقة على اعتبار أن شارع محمد الخامس وضعيته جيدة لا تتطلب تلك الميزانية الضخمة لاعادة اصلاحه، و أن هناك أولويات بالخميسات من قبيل إصلاح و ترميم الأزقة و الأحياء الهامشية الناقصة التجهيز و هي الأولى بالإستفاذة.

loading...

شاهد أيضاً

هل يتمكن الوالي اليعقوبي من تدبير مجمل قضايا الشأن والتنمية بإقليم الخميسات و الجهة ؟!

صحيفة 24 / ياسين الحاجي ترأس، وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، والوزير المنتدب لدى وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *