البحراوي: جمعية لنرتق معاً و ترسيخ الفعل المدني و العمل الجمعوي

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

تواصل، جمعية لنرتق معاً بجماعة سيدي علال البحراوي إقليم الخميسات تنفيذ برامجها المسطرة و ترسيخ الفعل المدني و العمل الجمعوي بالمدينة، حيث و في هذا الصدد نظمت يومه الأحد العاشر من فبراير الجاري حملة نظافة ناحجة بشراكة مع المجلس الجماعي و بمشاركة ساكنة الحي.
و شهدت، حملة النظافة التي انخرطت فيها مختلف الشرائح شيب و شباب كنس و تنظيف أزقة و شوارع الحي و صباغة الأرصفة و تزيين مختلف الفضاءات بالإضافة إلى تحسيس الساكنة بأهمية المحافظة على البيئة. 
و تستهدف، جمعية لنرتق معاً بالخصوص للمساهمة في التكوين والتأطير في التربية والثقافة والفن والحرف، و تنظيم دورات في التدريب والإرشاد الأسري من طرف متخصصين في ذلك، و المساهمة في نشر ثقافة بديلة تنسجم مع روح الحداثة الاجتماعية والاقتصادية و الدفع بتحقيق طموحات الفتاة المغربية بإدماجها في جميع الخطوات التنموية والعمل على خلق مشاريع إنتاجية خاصة بها. و النهوض والاهتمام بأوضاع الشباب والطفولة والفتاة تربويا ثقافيا اجتماعيا وصحيا، و الاهتمام بالتراث الشعبي والعادات والتقاليد، و حماية البيئة والتشجيع على المحافظة على توازنها، و إنعاش قضايا الفتاة والشباب والأطفال، مع تنظيم أوراش وحملات تحسيسية في البيئة والصحة وحقوق المرأة.

loading...

شاهد أيضاً

هل يتمكن الوالي اليعقوبي من تدبير مجمل قضايا الشأن والتنمية بإقليم الخميسات و الجهة ؟!

صحيفة 24 / ياسين الحاجي ترأس، وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، والوزير المنتدب لدى وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *