فيديو/بنكيران منزعج من مقالة رشيد نيني حول تقاعده ويهدد بمغادرة المغرب

صحيفة24/زكرياء الناسك

عبر رئيس الحكومة والامين العام السابق لحزب العدالة والتنمية،عبد الاله بنكيران عن غضبه وانزعاجه من افتتاحية رشيد نيني في جريدته “الاخبار”،بعد نشر الاخير مقالا يتحدث فيه عن معاش مدني يستفيذ منه بنكيران بالاضافة إلى المعاش الاستثنائي الذي خلق الجدل وأثار إهتمام الرأي العام الوطني.

وتحدى بنكيران في شريط فيديو بثه، مساء أمس الاحد على صفحته الخاصة،مدير نشر جريدة الاخبار بان يقدم له دليلا ملموسا حول المعاش الثاني،مبرزا أنه مستعد لمغادرة المغرب إذا ثبت ذلك،لانه ليس ليديه الوجه لمواجهة عائلته والمغاربة بسبب الكذب.

وأردف بنكيرا بالقول” جيب هاد السيد نيني دليل واحد بانني عندي شي معاش اسثنانئي آخر غير مرتبط بالمهام ديال البرلمان كما قال وانا نخرج من المغرب مانبقاش فيه..لانه ماعنديش الوجه ندوز قدام الناس الا كذبت”.

واعترف بنكيران في حديثه أن الحكومة صرفت له مبلغا لم يحدده بتعليمات ملكية،وذلك ردا على مانشرته جريدة “الاخبار” بالوثائق ان الحكومة صرفت مبلغ 140 مليون لرئيس الحكومة السابق.

وقال بنكيران”الحكومة ما صرفات ليا الا داكشي لي جاها الامر باش تصرفو ليا”مضيفا”ماصرفتش شي حاجة ماجاهاش الامر باش تصرفها ولا تستطيع”.

وطالب الرجل السياسي السابق من رئيس المجلس الاعلى للحسابات، ادريس جطو،ان يحقق في ثروته” ولا لقا كلمة وحدة ماشي صحيحة من هادشي يعلنها ويفضحني أمام الملأ”.

واكد بنكيران انه لم يتسفذ من درهم واحد منذ اكتوبر 2017،بعد انقطاع معاش البرلمانيين.

وبنبرة غاضبة ومنزعجة وصف بنكيران رشيد نيني ب”الكذاب”،في داه في الكشف عن دليل قاطع حول استفاذته من معاش ثاني من اموال الدولة.

أشار بنكيران إلى ان الندوة الصجفية التي عقدها فيبته للشكف عن ثروته ومملكاته ألمت بما سماه”حزب الفساد والمسفدين”دون تسميه الحزب.

هذا،ونشرت منابر اعلامية وثائق خاصة بمعاش لعبد الاله بنكيران،تبين استفاذة رئيس الحكومة السابق من معاش استثناني قدره سبعة ملايين سنتيم بموجب ظهير شريف،وهو مالم ينفيه بنكيران واعتبره هدية من الملك ليوجه الشكر والتقدير على صدقته له.

loading...

شاهد أيضاً

بنكيران ووساوس المهداوية..!!

بقلم: الجيلالي الأخضر قد لا نبالغ؛ إن قلنا أن عمو بنكيران قد أصيب بوساوس المهداوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *